المحكمة العليا للاحتلال تعقد جلسة للنظر في قضية القيق

14 فبراير 2016
زوجة الأسير القيق وابنه (Getty)
+ الخط -

قررت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد عقد جلسة خاصة في قضية الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 82 يوما، عصر يوم غد الإثنين للنظر في قضية القيق.

وقال جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني إن "المحكمة العليا ستعقد جلسة عند الساعة الثالثة والنصف من عصر الاثنين للنظر في الالتماس الذي قدمه نادي الأسير باسم الأسير القيق والذي يطالب فيه بنقله لمشفى فلسطيني لتلقي العلاج وفك إضرابه عن الطعام".

والأسير القيق دخل في مرحلة بالغة الخطورة بسبب إضرابه عن الطعام، وظهرت عليه في الآونة الأخيرة بوادر جلطة قد تؤدي إلى وفاته في أية لحظة، فيما تتزايد التحركات الشعبية الفلسطينية والوقفات التضامنية مع الأسير القيق والمطالبة بالإفراج عنه بشكل مباشر.

وكانت نيابة الاحتلال الإسرائيلي رفضت نقل الأسير الصحافي محمد القيق إلى مستشفى فلسطيني لتلقي العلاج. وقال بولس، خلال بيان نشره نادي الأسير، مساء اليوم الأحد، أن نيابة الاحتلال كررت موقفها السابق والذي أكدت فيه رفضها بنقل الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 82 يوماً إلى مستشفى فلسطيني، في إعلان منها يعيد عمليا الكرة إلى هيئة القضاة في المحكمة العليا للاحتلال للبت في القضية.


وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية أمرت النيابة العسكرية للاحتلال، بالرد على طلب نقل الأسير القيق إلى أحد مستشفيات رام الله وسط الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في وقت سابق من اليوم، أن "تقديم الالتماس لمحكمة العدل الإسرائيلية حول نقل الأسير القيق إلى مستشفى فلسطيني، هو لإعادة القضية إلى المستوى القانوني، بعدما أغلقت عملياً الجهات الإسرائيلية كافة الطرق الممكنة لإيجاد حل لقضية الأسير القيق المتأزمة".



اقرأ أيضاً: تقرير طبي: الأسير القيق معرض للموت في كل دقيقة

المساهمون