المحكمة الرياضية تنصف باريس سان جيرمان بهذا القرار

19 مارس 2019
باريس حسم أزمته مع يويفا بشأن اللعب النظيف (Getty)
+ الخط -
أعلنت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" قبول استئناف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ضد قرار الاتحاد الأوروبي"يويفا" بإعادة فتح تحقيق تم إغلاقه من قَبل، يتعلق باللعب المالي النظيف.

وقالت المحكمة في بيان رسمي لها عبر موقعها على الإنترنت، إنها قررت إلغاء قرار "يويفا" الخاص بإعادة النظر في حسابات النادي الفرنسي، وقبول طعن النادي بعد شكوى من الاتحاد القاري بشأن التعاقد مع نيمار وكيليان مبابي في صيف 2017.



واعتبر "كاس" قرار هيئة الرقابة المالية للأندية بإعادة فتح الملف في 19 سبتمبر/أيلول من عام 2018، أنه لم يتم خلال الفترة المحددة بموجب اللوائح، وهكذا أنهى النادي الفرنسي كل جدل حول فرضية خطر فرض عقوبات عليه بعد صفقة نيمار التي كلفت خزانة النادي بـ222 مليون يورو، وضم مبابي من صفوف موناكو مقابل 180 مليوناً.

ومنذ أن بدأ الصراع بين باريس سان جيرمان والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بدأت الشائعات تتكهن بفرض عقوبات محتملة على النادي الباريسي لبيع أحد نجميه، لذا كان ريال مدريد يتربص ويهتم بكل من نيمار ومبابي، لكن النادي الفرنسي لم يعد يتحمل أي مسؤولية اقتصادية تجبره على بيع أحد لاعبيه، بعد حسم القرار من قبل محكمة التحكيم الرياضية.

المساهمون