المحكمة الرياضية تصدم بلاتيني.. استمرار الإيقاف ورفض الطعن

11 ديسمبر 2015
+ الخط -
أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية اليوم الجمعة تأييد الإيقاف، لمدة 90 يوماً، عن ممارسة أي نشاط كروي، بحق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب حصوله على "دفعة مشبوهة" من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل جوزيف بلاتر.

ونشرت المحكمة بياناً جاء فيه: "توصلنا إلى أن استمرار الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوماً لا يشكل ضرراً هائلاً على ميشيل بلاتيني في هذا التوقيت".

وأضاف البيان الصادر عن المحكمة: "لكن التمديد يشكل قيداً غير مبرر على حق ميشيل بلاتيني في الوصول إلى العدالة، وسيسبب ضرراً لا يمكن إصلاحه".

ومن جهته أكد الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضي ماتيو ريب أن المحكمة تطلب من الفيفا أن لا يمدد العقوبة المؤقتة بحق بلاتيني بعد 5 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وشددت المحكمة في بيانها على أنه "حتى لو تم رفع العقوبة فوراً، فإن مثل هذا الإجراء لا يمنح أي ضمانة لميشال بلاتيني بأن اللجنة المختصة في فيفا ستصادق على ترشحه لرئاسة الفيفا قبل 5 كانون الثاني/يناير 2016".

وقال ماتيو ريب أن بلاتيني خسر جولة فقط، وهي ليست النهاية، وخاصة أن بلاتيني يمكنه الطعن مجدداً على الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وبقرار محكمة التحكيم الرياضي لن يتمكن بلاتيني من المشاركة غداً السبت في باريس في حفل سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل.

اقرأ أيضاً: كوستا يعتذر لمورينيو عن حادثة إلقاء القميص


دلالات
المساهمون