الليبي بن علي... قصة نجاح في إيطاليا توجت بالصعود إلى "الكالتشيو"

25 يوليو 2020
أحمد بن علي أفضل نجوم الكرة الليبية (Gettty)
+ الخط -

ساهم اللاعب الدولي الليبي أحمد بن علي في صعود فريقه كروتوني إلى منافسات "الكالتشيو" بعد موسمين قضاهما معه في القسم الثاني "Serie B".

وكان بن علي عنصراً مؤثراً في قيادة فريقه والعودة به إلى دوري الأضواء في إيطاليا، وذلك بعد أن تألق خلال الموسم الحالي، الأمر الذي جعل فريقه يعتمد عليه في جُل المباريات التي خاضها من أجل الصعود.

وحقق فريق كروتوني فوزاً كبيراً وكاسحاً بخماسية مقابل هدف على مضيفه فريق ليفورنو، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب "أرماندو بيتشي"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من منافسات الدرجة الثانية في إيطاليا.

ورغم أنّ المباراة شهدت غياب بن علي عن التشكيلة الأساسية لفريق كروتوني لأول مرة منذ استئناف النشاط الكروي في إيطاليا بعد توقفه لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، إلا أن اللاعب شارك في 27 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها سبعة أهداف، كما صنع هدفاً واحداً، ما وضعه في المركز الثاني لهدافي الفريق خلف النيجيري نوانكو كانو، مساهماً في جمع كروتوني لخمس وستين نقطة قبل جولتين فقط من نهاية الموسم.

وأشاد مدرب كروتوني جيوفاني ستوربا بإمكانيات  لاعب المنتخب الليبي، واصفاً إياه بأنّه " جوهرة" في ملاعب إيطاليا، وسرعان ما سيكون مؤثراً مع أي فريق يلعب معه، وهو الأمر الذي لمسه الجميع من مستواه خلال تجاربه الاحترافية مع بريشيا وباليرمو وبيسكارا، قبل أن يلعب مع كروتوني.

وسيكون بن علي على بعد خطوة لخوض تجربة جديدة مع أحد الفرق الإيطالية العريقة، حيث كشفت بعض الصحف الإيطالية عن اكتمال المفاوضات التي تُجرى هذه الأيام بين فريق بارما ولاعب المنتخب الليبي.

 واستندت هذه المصادر إلى تصريحات الصحافي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي ماريزيو، في شبكة "سكاي سبورت" بنسختها الإيطالية، والذي قال إنّ المدير الرياضي لنادي بارما دانييل فاجيانو قدم عرضاً تضمن صفقة لمدة أربع سنوات لبن علي البالغ من العمر 28 عاماً، مؤكداً أنّ اللاعب الليبي لن يجدد عقده مع فريق كروتوني الذي ينتهي في 30 يوليو/ تموز الحالي.

وأكد دي ماريزيو أن اللاعب الليبي على بعد خطوة واحدة من العودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد تجارب سابقة في أندية بيسكارا وبريشيا.

من جانبه، لم يُعلن أحمد بن علي عن موقفه النهائي بعد ضمان صعود فريقه إلى دوري الأضواء، في الوقت الذي لم يدلِ فيه بأي تصريحات حول مستقبله وإمكانية رحيله عن فريقه الحالي، وهو الذي انضم إليه في يونيو/ حزيران عام 2018، قادماً من صفوف بيسكارا، في صفقة بلغت حوالي 1.5 مليون يورو.

المساهمون