الكتاتني وجمال مبارك..الصورة تفضح كل شيء

11 ديسمبر 2015
سعد الكتاتني وجمال مبارك (تويتر)
+ الخط -

"وخدانا على فين يامحروسة؟ الأحرار في السجون، والوريث سبب الثورة بيتصور مع أهلك في المدرسة"، كلمات تقطر دموعاً وألماً ومرارة، نطق بها ناشطون، تعليقاً على صور جمال، نجل الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك في حفلة مدرسة ابنته.

وعبر صفحة "آسف ياريس"، ومشاركة للنظام ومسؤوليه، نشرت صور لجمال مبارك أثناء حضوره احتفال مدرسة ابنته فريدة. وكتب أحد الناشطين: "هذا جمال الذي ثرتم عليه يمارس حياته وابنته في مدرسة يعجز 90% من المصريين عن الالتحاق بها".

اللافت أن جمال قام بتصوير ابنته بنفس كاميرته الحديثة، التي رافقته أثناء صورته الشهيرة بالأهرامات، وأثارت جدلاً سابقاً، بل والتقط بعض العاملين بالمدرسة صوراً تذكارية معه أيضاً، وكأنه ما زال ابن رئيس الجمهورية المدلل، وعلى رأي المثل "كأنك يا أبوزيد ماغزيت".



الأكثر استفزازاً كان نشر بعض الناشطين لتفاصيل الزيارة، حيث أكدوا تأمين الشرطة الكامل لها، حيث قالت منار: "عايزة ابشركم ان جمال مبارك امبارح كان فى المدرسة البريطانية اللي في التجمع ... طول طريق سيره كان متأمن بالشرطة لغاية المدرسة ... عشان تعرفوا الداخلية بتحمي مين يا شعب ... وعشان تعرفوا برضو مين بيحكمنا حتى الآن وكل أوان". 

ولم يستغرب ناشطون ذلك، فقد تذكروا ضرب الشرطة لأهالي الشهداء، أثناء محاكمة آل مبارك، وكذلك معاملة كبار الداخلية لمبارك وابنيه في أثناء المحاكمة.
ولم يفت على الناشطين المقارنة الأكثر إيلاماً، التي سبق أن عقدوها منذ أيام، بين حال جمال أثناء المحاكمة وبعد خروجه، وحالته الصحية، وصورة الدكتور سعد الكتاتني ورفاقه ببدلة الإعدام، وقد فقد وزنه، والتي تسربت من داخل المحاكمة منذ أيام، وجددوا المقارنة ليلة أمس فور تسرب صور جمال مبارك الجديدة برفقة ابنته، وعلق عليها ناشطون بقولهم: "دولة الظلم ساعة".



محمد قارن بين حالي الكتاتني وجمال: "الواحد لازم يعترف ان صورة الكتاتني دي ضايقتني أوي ... جمال مبارك دخل السجن وخرج قصة شعره ما اتنعكشتش حتي"، وصعّد أحمد من لهجته فقال: "من شاهد علاء وجمال ومبارك أثناء السجن وشاهد الكتاتني و البلتاجي وبديع وعصام سلطان ولم يفق فليس لدينا مجال للنقاش معه".

ولمّح عمرو لتقرير منظمة الشفافية الدولية الذي صنف مبارك الأب من بين الرجال الزعماء الأكثر فسادا في العالم فكتب: "جمال بيك مبارك ابن الراجل الأكثر فسادًا في العالم بياخد صورة في المدرسة البريطانيّة وعايش حياته ومهيّص بفلوسنا".

اقرأ أيضاً: مصر: تجديد حبس الإسكندراني بتهمة الانضمام لـ"الإخوان"
 
 
المساهمون