القوات الكردية: قتلنا 23 من قادة "داعش" خلال يومين

23 يناير 2015
عناصر من قوات "البشمركة" (عمره يورولمز/الأناضول)
+ الخط -
كشف مجلس الأمن في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، عن مقتل 23 من قادة وأُمراء تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، خلال اليومين الماضيين، وذلك على يد قوات "البشمركة" والغارات الجوية للتحالف الدولي، في جبهات القتال بمحافظة نينوى.

وذكر مجلس الأمن، في بيان، أن "جبهات القتال في محور دجلة وجنوب سد الموصل، شهدت مقتل عدد كبير من إرهابيي (داعش)، شوهدت أكثر من 200 جثة من قتلاهم في مناطق القتال، وبعد متابعة استخبارية، نؤكد أن اثنين من القادة الكبار في التنظيم قتلوا في تلك المعارك، وهما، سلمان أبو خاصة، وهو مسؤول القوات الأمنية الخاصة، ومن الشخصيات المقربة من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي".

أمّا المسؤول الثاني هو أبو سليمان، وهو من القادة البارزين في "الدولة الإسلامية"، وكان يتولى مسؤولية الأجهزة والمؤسسات الإدارية لـ"داعش" في حدود محافظة نينوى.

وتابع المجلس، أن "عدا عن المذكورين نؤكد مقتل 21 من أُمراء (داعش)، خلال معارك اليومين الماضيين، منهم أبو أوس (أمير)، أبو وليد (أمير)، أبو حمزة المزروع (أمير)، إضافة إلى العشرات غيرهم".

وأشار البيان إلى أن عدداً كبيراً من قتلى تنظيم داعش في المعارك الأخيرة هم من غير العراقيين، إضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الجرحى يتلقون العلاج بمشافي في تلعفر وفي مدينة الموصل، وبين الجرحى أيضاً أمراء ومسؤولون.

المساهمون