القوات العراقية تصدّ هجوماً لـ"داعش" جنوب الموصل

04 اغسطس 2016
داعش يحاول العودة إلى المناطق التي خسرها (Getty)
+ الخط -
تصدّت القوات العراقية، اليوم الخميس، لهجوم شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على مناطق طرد منها مؤخراً.

وقال مصدر أمني محلي لـ "العربي الجديد" إن عناصر داعش هاجموا تجمعات الجيش العراقي الموجودة في بلدتي القيارة والحضر جنوب المحافظة، مستخدمين الصواريخ وقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة".

وأشار المصدر إلى "سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، واستمرار المعارك في القرى التابعة لبلدة الحضر".

في السياق ذاته، قال قائد عمليات الجيش في الموصل، اللواء نجم الجبوري، إن "الاشتباكات اندلعت بعد محاولة تنظيم داعش الهجوم على القوات العراقية المتمركزة في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها مؤخراً".

وبيّن خلال تصريح صحفي أن "القوات العراقية المشتركة تصدت للهجوم، وتمكنت من قتل العشرات من عناصر داعش، بينهم أربعة انتحاريين".

وأضاف: "قام عدد من عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية" ، مؤكداً أن "داعش يحاول العودة إلى المناطق التي خسرها في وقت سابق ببلدتي القيارة والحضر، ما يفسر ارتفاع هجماته خلال الأيام الأخيرة".

وحاول تنظيم "الدولة الاسلامية"(داعش)، في وقت سابق، اليوم، تفجير الجسر العائم الذي يربط شرق بلدة القيارة بغربها، وأعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من إحباط الهجوم.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الشهر الماضي، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على بلدة القيارة، التي سقطت بيد تنظيم "داعش" بعد اجتياح الموصل منتصف عام 2014.