القوات العراقية تدخل حي الرمان بالساحل الأيمن للموصل

بغداد

براء الشمري

avata
براء الشمري
07 مارس 2017
54405209-2267-4388-BA21-F50E484FC2D2
+ الخط -




تمكّنت القوات العراقية المشتركة، اليوم الثلاثاء، من دخول حي الرمان في الجانب الأيمن للموصل، فيما أكّدت مصادر أمنية محلية سقوط ضحايا من المدنيين بقصف عراقي على المدينة.

وأوضح مصدر في قيادة العمليات المشتركة، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن القوات العراقية تمكّنت من دخول حي الرمان بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تسببت بسقوط قتلى وجرحى من الجانبين، لافتاً إلى أن الحي تعرض لقصف عنيف من الطيران العراقي.

وأشار المصدر إلى أن "القصف الجوي والمدفعي شمل الأحياء المجاورة لحي الرمان تمهيداً لدخولها خلال الساعات المقبلة"، مبيناً أن القصف العراقي المتواصل على أحياء الجانب الأيمن للموصل نشر الرعب بين صفوف المدنيين.

بدوره، أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق عبد الأمير يار الله، في بيان، أن القوات العراقية تمكنت من دخول حي الرمان ورفع العلم العراقي فوق عدد من مبانيه، مؤكّداً أن القوات المشتركة بدأت باقتحام حيي المعلين والشهداء الثاني المجاورين.

ووصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى مدينة الموصل، بعد ساعات من إعلان القوات العراقية فرض سيطرتها على المجمع الحكومي غربي المدينة، وطرد مقاتلي تنظيم "داعش".

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان اطلع عليه "العربي الجديد"، أنّ "رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلّحة، وصل إلى مدينة الموصل، لتفقّد القطعات العسكرية المشاركة بعملية تحرير المدينة".

وتزامنت زيارة العبادي، مع وصول ضباط أميركيين إلى المدينة، وسط اشتداد المعارك في جانبها الغربي ضد "داعش"، والتي أدت بحسب مصادر محلية إلى نزوح آلاف العائلات من مساكنها.




ذات صلة

الصورة
زعيم مليشيا "أنصار الله الأوفياء" حيدر الغراوي (إكس)

سياسة

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية وزعيمها حيدر الغراوي، على قائمة المنظمات والشخصيات الإرهابية.
الصورة
الحريات في العراق

سياسة

إتاحة الحريات في العراق ما بعد صدام حسين كانت من شعارات غزو بلاد الرافدين. لكن منذ سنوات يتراجع منسوب الديمقراطية والحريات الفردية والجماعية في هذا البلد بسرعة.
الصورة
أبو تقوى السعيدي (إكس)

سياسة

أسفر استهداف طائرة مسيّرة مقراً لفصائل "الحشد الشعبي" يتبع لـ"حركة النجباء"، عن مقتل المسؤول العسكري للحركة مشتاق طالب علي السعيدي المكنى "أبو تقوى".
الصورة
"خطوة".. مشروع صناعة الأطراف لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالموصل

مجتمع

معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تعرضوا لبتر أحد أطرافهم خلال الحرب أو بسبب مضاعفات مرض السكري أو من يعانون من تشوهات منذ ولادتهم، ألهمت جميعها تقى عبد اللطيف (25 عاما)، رفقة زميلها محمد قاسم، افتتاح مركز لصناعة الأطراف الصناعية