القطريون يردّون على الحملة الإعلامية التحريضية ضد بلدهم: #كفاكم_كذب_وفبركه​

08 يونيو 2017
رفض القطريون التحريض (Getty)
+ الخط -
ردّ القطريون، على موقع "تويتر"، على الحملة الإعلاميّة التحريضيّة التي تشنّها قنوات سعوديّة وإماراتيّة وأخرى عربيّة ضدّ بلادهم، مُطلقين وسم "#كفاكم_كذب_وفبركه"، الذي وصل إلى لائحة الأكثر تداولاً في البلاد.

وتتعرّض قطر لحملة فبركات وأكاذيب وتحريض ازدادت شراسةً منذ 24 أيار/مايو الماضي، أي تزامناً مع اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسميّة "قنا" وبثّ تصريحات مفبركة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتزامناً مع الخطوة التي أقدمت عليها بعض البلدان، بقطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر، كالسعودية والإمارات ومصر والبحرين وغيرها، انتشرت أخبار كاذبة وفبركات عن حكومة قطر وشعبها ووضعها الاقتصادي والسياسي في الإعلام المحرّض.



وكتب وصايف: "على الاقلام المشبوهه التوقف عن التهويل وتاجيج الفتنه اليوم يوم العقلاء والحكمه". وقال عساف: "يقولك من كثر الكذب حتى فجر السعيد مابلعتها قوييييه #كفاكم_كذب_وفبركه".


وغرّد عساف البارودي: "اكاذيب وافتراءات حتى المجنون لا يصدقها، يظنون أن عقول الشعب منبطحه، اقلام مأجوره ونائحاتً مستأجرة #كفاكم_كذب_وفبركه". وقالت مغردة أخرى: "شيّ يدمي القلب ويُدمع العين، ب كمية الأكاذيب والمؤامرات التي تحاك ضد دولتي دولة الخير والعطاء".



وقال عبدالله حسن: "ما يحدث في قطر هو بما يسمى البروباغاندا وهو اسلوب مخادع يقوم فيه مجموعه وخاصة ما تكون من الاعلام لفبركه الحقيقه وهذا ما تفعله قناة العربيه". وكتب آخر: "العبريه تكذب تكذب ليين تصدق نفسها".

وغرّد علي الجابر: "الاعلام للاسف اصبح يوجة لتغيب عقول الشعوب حق رؤية الواقع ولو بالقليل بدل من تقوية المحبة وخلق السلام #كفاكم_كذب_وفبركه".






المساهمون