القاهرة تسلّم رفات ضحايا طائرة مصر لأسرهم

17 ديسمبر 2016
سقطت طائرة مصر عندما كانت بطريقها للقاهرة(Getty)
+ الخط -

أعلن النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، أنّ القاهرة ستسلّم رفات ضحايا تحطم طائرة مصر للطيران التي كانت متجهة من باريس الى العاصمة المصرية في 19 مايو/ أيار الماضي لأسرهم. وأورد في بيان، أنّ النائب العام "كلّف نيابة أمن الدولة العليا تسليم الرفات المعثور عليها لأهالي الضحايا من المصريين وجار التنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليمها رفات ضحاياها".

واستعرض النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، نتائج التقرير الفني الخاص بلجنة تحقيق حوادث الطيران، وتقرير مصلحة الطب الشرعي المصري، بشأن تحديد هوية ضحايا حادث سقوط طائرة مصر للطيران الرحلة رقم 804 الآتية من باريس للقاهرة بتاريخ 19 مايو/أيار 2016. ويأتي ذلك عقب إجراء فحص البصمة الوراثية (DNA) للأشلاء التي تم العثور عليها، ومطابقتها على العينات المأخوذة من ذويها من المصريين والأجانب، وما أسفر عنه التقرير من وجود آثار مواد مفرقعة ببعض الرفاة البشرية لضحايا الحادث.


وكلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا تسليم الرفات التي تم العثور عليها لأهالي الضحايا من المصريين، وجار التنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليمها رفات ضحاياها.

كما كلف النائب العام نيابة أمن الدولة استكمال التحقيقات على ضوء ما توصلت إليه تقارير الطب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات من نتائج.



دلالات