الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد محمود نزال في جنين

31 أكتوبر 2015
ألفا فلسطيني شاركوا بتشييع نزال (محمد خزيمية/العربي الجديد)
+ الخط -
شيع نحو ألفي فلسطيني، عصر اليوم السبت، جثمان الشهيد الفتى محمود طلال نزال (18 عاماً) من سكان بلدة قباطية جنوبي جنين إلى الشمال من الضفة الغربية، إلى مثواه الأخير في مقبرة قباطية، تخلل ذلك جنازة عسكرية لمسلحين ملثمين.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومي بمدينة جنين باتجاه بلدة قباطية، ثم ألقى ذووه نظرة الوداع، ليصلى عليه في مسجد النور بالبلدة، ومن هناك إلى مقبرة الحي الغربي في البلدة.

المشاركون رفعوا الأعلام الفلسطينية وكافة أعلام الفصائل، فيما رددوا هتافات الانتقام لدماء الشهداء، وهتفوا تمجيدًا لعمليات الطعن ضد الاحتلال.

واستشهد الفتى محمود نزال، صباح اليوم السبت، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه في محيط حاجز الجلمة العسكري المقام على أراضي الفلسطينيين شمالي جنين، بعدما ادعت قوات الاحتلال أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وفيما يتعلق بأعداد الشهداء والإصابات منذ طلع الشهر الجاري، قالت وزارة الصحة إن "72 فلسطينيًا استشهدوا منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري في كافة الأراضي الفلسطينية، فيما وصلت حصيلة الجرحى إلى نحو 2240".

تواصل المواجهات

إلى ذلك، أصيب العشرات من الفلسطينيين، برصاص الاحتلال وحالات الاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة الخليل، أصيب أحد عشر شابًا فلسطينيًا بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات العنيفة التي أعقبت تشييع جثامين شهداء الخليل الخمسة الذين سلمتهم سلطات الاحتلال مساء أمس الجمعة.

في غضون ذلك، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات عنيفة شهدها محيط المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، في الوقت الذي اعتقل فيه جنود الاحتلال أحد الشبان بعد مطاردته هناك، كما أصيب العشرات بحالات اختناق بمواجهات اندلعت في بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم عقب الانتهاء من تشييع جثمان الطفل الرضيع رمضان ثوابتة.

وأصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة سنجل شمالي رام الله، واندلعت مواجهات أخرى في قرية بدرس غربي رام الله، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

فيما أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" شمالي مدينة رام الله.

اقرأ أيضاً: عشرات الآلاف يشيعون جثامين خمسة شهداء في الخليل