الـ جمبسوت... امرأة تتخذ شكل الساعة الرملية

06 مارس 2019
الإكسسوارات الذهبية قد تكون الفضلى للإطلالات بالـ جمبسوت (Getty)
+ الخط -
يبدو الـJumpsuit من الاختيارات الرائجة في الموضة التي لا يمكن أن تستغني عنها المرأة العصرية. لم يعد ارتداؤه يقتصر على الطلات المريحة، بل شاع ارتداؤه في السهرات والمناسبات لطلّة عصرية لافتة وأنيقة في الوقت نفسه. لكن لا يخفى على أحد أن لاعتماد الـJumpsuit معايير معينة تحفظ طابع الأناقة وتجنبك الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها في هذه الحالة. يضاف إلى ذلك، أن قصات الـJumpsuit عديدة ومتنوعة، وكل منها يليق بأجسام معينة. احرصي على اختيار ما يناسب شكل جسمك وما يليق بالمناسبة وبالطلة التي تبحثين عنها. 

يعتبر الـjumpsuit من الملابس المريحة التي يمكن أن تختاريها في الأيام العادية للخروج مع الأصدقاء مثلاً. لكن لتضفي عليه المزيد من الأنوثة يكفي أن تحددي خصرك بحزام. تجنبي الـJumpsuit ذا القصة الواسعة من الأعلى إلى الأسفل لأن هذه القصة تفتقد إلى الأنوثة. كما يجب أن تحذري ذاك الواسع من الخلف أو ذاك الواسع عند الخصر لأنه يخفي خصرك وفي المقابل يبدو القسم الأسفل من جسمك بعيداً عن الجاذبية والأنوثة.
للمناسبات الرسمية اختاري Jumpsuit صمم خصيصاً لك: من الطبيعي أن يليق بشكل جسمك الـjumpsuit الذي صمم خصيصاً لك بشكل أفضل، فتكون طلتك عندها أكثر أناقة. لكن هذا لا يعني حكماً أن تكون القصة التي تصمم لك هي الفضلى لك. فحتى في هذه الحالة من الضروري أن تحسني اختيار تلك الملائمة لشكل جسمك. كما يمكن أن تحرصي في المناسبات الرسمية على اختيار دقيق للقصة التي تلائم شكل جسمك وتبرزه بشكل أفضل.
كون الـjumpsuit هو عبارة عن قطعة واحدة من الأعلى إلى أسفل الجسم، من الأفضل أن تحددي خصرك دائماً لدى ارتدائه بحزام تضعينه في موضع معين بحسب شكل جسمك. فإما أن تضعيه عند الخصر تماماً، أو في الأسفل ليوحي بطول أكبر للقسم الأعلى من الجسم. وأيضاً لطلة مريحة رياضية، يمكن أن تعقدي حول خصرك قميصاً بدلاً من الحزام للحصول على شكل جسم الساعة الرملية الذي يعتبر الشكل الأمثل.

إذا كان الـjumpsuit الذي اخترتِه قصيراً احرصي على أن يصل طوله إلى الكاحل. يمكن أن تكون القصة واسعة في القسم الأسفل من الجسم، لكن يبقى الـjumpsuit الضيق ذاك الذي يؤمن لك قامة ممشوقة ومحددة. في هذه الحالة يعتبر الطول الذي يصل إلى الكاحل هو المفضل، خصوصاً أن اختيارك هذا يوحي أكثر بطول القامة، كما يبرز جمال الحذاء الذي اخترته وترغبين بإبرازه.
اختيار آخر: إذا كنت ترغبين باعتماد jumpsuit أقصر طولاً بعد كذاك الذي يصل إلى أسفل الركبة، يمكن أن تختاري ذاك الذي يتميز بقصة واسعة عند الساقين لاعتباره رائجاً في الموضة اليوم. لكن يفضل أن تعتمديه دائماً مع حذاء بكعب عال.
إذا كنت طويلة القامة، اختاري الـjumpsuit الواسع عند القدمين والذي يصل طوله إلى أسفل كعب الحذاء. إذا كنت قصيرة القامة اختاري الـjumpsuit الضيق المكشوف عند الكتفين.

احرصي على حسن اختيار الإكسسوارات الملائمة من حذاء وحزام ومجوهرات مع الـjumpsuit الذي ترتدين. فرغم أنه يعتبر من قطع الملابس التي تلفت الأنظار بأسلوبها الخاص بها، إلا أن ثمة حاجة إلى الإكسسوارات التي تبرزه بشكل أفضل. والهدف بشكل خاص يقضي بإبراز الـJumpsuit وكسر المظهر الموحد بشكل كامل الذي قد يوحي به ويطغى عليه أحياناً.

الحزام يعتبر من الإكسسوارات الأساسية في هذه الحالة، خصوصاً إذا كنت مترددة بشأن الأسلوب الذي اخترتِه. فالحزام كفيل بتحديد خصرك بطريقة أجمل، ليبرز جمال طلتك ويحوّل شكل جسمك إلى شكل الساعة الرملية ويجعلك تبدين أكثر نحافة. أما لون الحزام، فمن الأفضل أن يكون مخالفاً للون الـjumpsuit لكسر الروتين. في المقابل، احرصي على اختيار حذاء وحزام متلائمين. 

قد يكون الـjumpsuit وحده لافتاً للأنظار، لكنه قد يبدو عادياً من دون الإكسسوارات التي تكمله. فبشكل عام، تأتي الإكسسوارات لتكمل الطلة المعتمدة في ما تخلق تفصيلاً لافتاً ومميزاً يحدث إضافة إلى الأسلوب الذي اخترته. اختاري مثلاً أقراطاً للأذنين متدلية أو عقداً كبيراً. علماً أن الإكسسوارات الذهبية قد تكون الفضلى للإطلالات الرسمية بالـjumpsuit. 

مما لا شك فيه أن الـjumpsuit قد يوحي بقصر القامة، خصوصاً إذا كان واسعاً أو بخصر عال. يمكنك مواجهة هذه المشكلة باختيار حذاء جميل بالكعب العالي فيجعلك تبدين أطول قامة، كما يوحي بطول ساقيك، وهذا مطلوب حكماً لدى ارتداء jumpsuit. مع الإشارة إلى أن الكعب الرفيع يبقى مفضلاً في هذه الحالة لتبدو قامتك ممشوقة ورفيعة. 
أيضاً يمكن ارتداء الـJumpsuit لطلة عملية مريحة شرط إتقان ذلك. فقد يختفي الخصر في هذه الحالة. كما يجب تنسيق المساحات في الجسم ما بين أعلاه وأسفله بحيث لا يبدو أحد القسمين أكبر من الثاني.
دلالات
المساهمون