العربي يؤكد "التأييد التام" لضربات التحالف في اليمن

18 يونيو 2015
العربي يؤكد ثبات الموقف العربي من أحداث اليمن
+ الخط -
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، مجدداً الموقف العربي، كما عبّرت عنه قرارات القمة والمجلس الوزاري للجامعة العربية، بدعم ومساندة الشرعية الدستورية ممثلة في رئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشدد العربي في مداخلته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، بمشاركة نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، خالد بحاح، التأييد التام للإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً: إعلامي حوثي يعترف: إيران تُهين اليمن

وثمّن العربي الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وممثلها الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لإنجاح الاجتماعات التشاورية اليمنية في جنيف، معرباً عن أمله في أن تتوصل هذه المشاورات إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الراهنة، وذلك بالاستناد إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وآخرها القرار رقم 2216 لعام 2015.

وأكد العربي مجدداً أهمية وضرورة الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

وكان مجلس الجامعة العربية قد عقد اجتماعاً تشاورياً مغلقاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير، بشر الخصاونة، سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، ونائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس الحكومة، خالد بحاح، والذي قدم تقديراته للموقف الراهن ومستجدات الأوضاع في اليمن.

اقرأ أيضاً: بعثة إعلامية لـ"إنقاذ سمعة الأمم المتحدة" في اليمن