العراق: عشرات القتلى والجرحى بصفوف الشرطة والمليشيات

07 مايو 2015
انتحاريان استهدفا مقراً للشرطة الاتحادية (فرانس برس)
+ الخط -
سقط عشرات القتلى والجرحى، غالبيتهم من القوات الأمنيّة العراقية وعناصر مليشيا "الحشد الشعبي"، يوم الخميس، وذلك بموجة عنف ضربت مناطق متفرقة من العراق، بينما أوقع القصف الجوي للتحالف الدولي العديد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم "الدولة الإسلاميّة" (داعش) في الموصل.

وقال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، لـ"العربي الجديد"، إنّ "خمسين عنصراً من الشرطة والحشد الشعبي قتلوا، فيما أصيب أكثر من 20 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان استهدفا مقراً للشرطة الاتحادية في منطقة جبال حمرين شرقي تكريت".

وفي الأنبار، قتل خمسة مدنيين وأصيب ستة آخرون بقصف نفّذه "داعش" على المجمع السكني في بلدة البغدادي التابعة لقضاء حديثة غربي المحافظة، بينما قتل أربعة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من سوق شعبي في قضاء الطارمية، شمالي بغداد.

وفي سياق موجة العنف أيضاً، عُثر على جثتين لرجلين مجهولي الهوية، كانتا مرميّتين في شارع بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد، وكانتا مقيدتي الأيدي وعليهما آثار طلقات نارية.

إلى ذلك، قصف طيران "التحالف الدولي" مواقع لتنظيم "داعش" في مركز قضاء سنجار في محافظة نينوى. وأكّد مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، أنّ "الغارات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم".

كذلك؛ قصفت طائرات "التحالف الدولي" مقرات لـ"داعش" في مناطق برطلة وبعشيقة وقره قوش في الموصل، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وعن معارك بيجي، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنّ "معركة العراق لتأمين مصفاة بيجي أكبر مصفاة للنفط في البلاد من تنظيم الدولة الإسلامية تسير في الاتجاه الخاطئ وامتنعت عن التكهن بنتيجة المعركة الدائرة حالياً".

وقال المتحدث باسم الوزارة الكولونيل ستيف وارن، في تصريح صحافي، إنّها "معركة صعبة والوضع متقلب"، مضيفاً أنّه "في الوقت الراهن.. تسير المعارك في الاتجاه الخاطئ".

وتابع "يمكن أن يتبدل الوضع. وفي هذه اللحظة من المستحيل التكهن بما ستؤول إليه الأمور".

المساهمون