العراق: إصابة المئات من القوى الأمنية والميليشيات في ديالى

26 يناير 2015
مقتل 55 عنصراً من "داعش" (فرانس برس)
+ الخط -


كشفت السلطات الأمنية في محافظة ديالى، عن مقتل وإصابة اكثر من 300 عنصر من الجيش العراقي، والشرطة وميليشيات "الحشد الشعبي"، خلال المعارك التي تشهدها المحافظة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة، صادق الحسيني، في بيانٍ له أنّ الخسائر كانت 58 قتيلاً و248 جريحاً، في مواجهات حوض شروين التابع لقضاء المقدادية، مشيرا الى صعوبة المعركة التي تتم في منطقة جغرافية وعرة.

وفي سياقٍ متّصل، أكّد مصدر طبي في المحافظة لـ " العربي الجديد " وصول أكثر من 100 جثة لـ"الحشد الشعبي"، إلى مستشفيات المحافظة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، موضحاً خلال حديثه لـ " العربي الجديد " أنّ المعارك أسفرت عن مقتل 55 عنصراً من تنظيم "داعش"، قرب المقدادية، وصلت جثث 25 منهم إلى المستشفى .

في غضون ذلك، لفت مسؤول محلي بارز في محافظة ديالى لـ"العربي الجديد" إلى أنّ  الميليشيات نفّذت عمليات انتقامية بدوافع طائفية، واحرقت مئات المنازل وسرقت المتاجر والدكاكين، كما فجرت  عدداً من المساجد.

كما أوضح أنّ "وثائق وصوراً أرسلت الى رئيس الوزراء، كي يتأكّد بنفسه من جرائم ميليشيات الحشد الشعبي في تلك المنطقة".

 في المقابل، أعرب نائب رئيس الجمهورية، أسامة النجيفي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، عن غضبهما من الحادثة التي نفذها خارجون عن القانون، وطالبا بفتح تحقيقٍ عاجل بالانتهاكات التي ترتكب بحق مواطني المحافظة وممتلكاتهم.