العراق: "داعش" يهاجم مقراً أمنياً بصلاح الدين ويقتل ضباطاً

17 يونيو 2016
هجوم مباغت شنه "داعش" (Getty)
+ الخط -
شنّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فجر اليوم الجمعة، هجوماً مباغتاً على مقر أمني في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل ضباط كبار.

وقال مصدر أمني محلي، لـ"العربي الجديد"، إن العشرات من عناصر "داعش" هاجموا مقر فوج طوارئ بلدة آمرلي التابعة لبلدة الطوز (90 كيلومترا شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين)، مبيناً أن التنظيم حاول السيطرة على المقر، مستغلاً سوء الأحوال الجوية.

ولفت المصدر الأمني، إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية ومليشيا "الحشد الشعبي" من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، مشيراً إلى وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من المناطق المجاورة، في محاولة لصد الهجوم المباغت.

كما لفت المصدر إلى أن المعركة أسفرت عن مقتل قائد شرطة بلدة الطوز المجاورة العقيد مصطفى حسين، ومساعد أمر فوج طوارئ الطوز برتبة مقدم، بالإضافة إلى 3 ضباط آخرين، مؤكداً مقتل 10 جنود على الأقل وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وأشار أيضاً إلى أن "قرى بير أحمد وعبود الزنجبيلة في الطوز، التي تسيطر عليها مليشيا الحشد الشعبي تعرضت إلى هجوم آخر، من قبل عناصر التنظيم"، مبيناً أن التنظيم سيطر على أجزاء كبيرة منها، بعد انسحاب عناصر المليشيا.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم مليشيا "الحشد الشعبي"، أحمد الأسدي، إن مسلحي "داعش" هاجموا المليشيا في تلك المناطق بأربع سيارات مفخخة، قبل أن يشنوا هجوماً واسعاً.

وتسيطر مليشيا "الحشد الشعبي" على أجزاء واسعة من محافظة صلاح الدين، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، قبل أكثر من عام. واتّهم مسؤولون محليون المليشيا بارتكاب جرائم قتل وخطف وسرقة منظمة في المحافظة.

المساهمون