العثور على جثة محامي الهاشمي بعد اختطافه في بغداد

06 يناير 2017
القيسي محامي الدفاع عن الهاشمي (بولينت كيليس/فرانس برس)
+ الخط -


عُثر على جثة محامي نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، عبد القادر القيسي، اليوم الجمعة، بعد أيام على اختطافه من قبل مليشيا مسلحة في بغداد، حيث كان في زيارة قادماً من أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وفق ما كشفت مصادر أمنية.

وذكر ضابط بالشرطة العراقية، لـ"العربي الجديد"، أنّ "سكاناً محليين أبلغوا عن وجود جثة على طريق يربط العاصمة مع محافظة كركوك، وتمّ التعرف عليها، مساء أمس الخميس، وتعود لمحامي نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي".

وأكد الضابط، أنّ مجموعة مسلحة اختطفت القيسي الذي يعمل محامياً وصحافياً أيضاً في أربيل، مرجّحاً "وقوف مليشيات خلف الجريمة التي تحمل طابعاً سياسياً وطائفياً".

ودانت نقابة الصحافيين في كردستان العراق الجريمة، مؤكدة أنّ القيسي عثر على جثمانه، أمس الخميس بعد اختطافه من قبل مسلحين.

وطالب رئيس نقابة الصحافيين في كردستان آزاد حمة أمين، في بيان، السلطات الأمنية العراقية بفتح تحقيق في الجريمة، والكشف عن ملابساتها، والجهات التي تقف وراءها.

والقيسي حاصل على دكتوراه في القانون، إضافة الى عمله في مجال الصحافة والإعلام. وقد استقر في أربيل بسبب تردي الوضع الأمني في العاصمة بغداد، ويعد واحداً من أبرز الشخصيات الحقوقية في العراق.

وعمل القيسي مؤخراً محاميا في قضية الدفاع عن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، بعد اتهامه بـ"الإرهاب" من قبل رئيس الحكومة السابق نوري المالكي.