العاهل الأردني يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني المستجدات الإقليمية

07 اغسطس 2019
+ الخط -
التقى العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، في العاصمة البريطانية لندن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في اجتماع ركّز على العلاقات بين البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية.

وأكد ملك الأردن، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا جلالته على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية الأحادية، والتي من شأنها تقويض فرص السلام.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد ملك الأردن ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، وبما يحفظ وحدة سورية أرضا وشعبا ويضمن عودة آمنة للاجئين.

وتطرق اللقاء إلى ما تشهده المنطقة من أزمات، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

أكد العاهل الأردني ورئيس الوزراء البريطاني على علاقات الشراكة بين البلدين، والحرص على توسيع آفاق التعاون الثنائي، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أمس الثلاثاء، أعلن عن زيارة عمل للعاهل الأردني إلى العاصمة البريطانية، لندن، ثم يمضي عطلة العيد هناك وفي الولايات المتحدة.​