الصحف العالمية تحتفي برونالدو "البطل الخارق"

13 ابريل 2016
رونالدو حديث الصحف العالمية (العربي الجديد)
+ الخط -


احتفت الصحف العالمية بالأداء الرائع الذي قدمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليقود فريقه ريال مدريد للتأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد صحوة الفريق وتعويضه للهزيمة خارج الديار، بثلاثية نظيفة من توقيع "صاروخ ماديرا" وأشادت الصحف الألمانية بأداء المهاجم البرتغالي، ولكنها ركزت على أخطاء فولفسبورغ التي تسببت في سقوطه على ملعب البرنابيو.

وتناولت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الأداء المبهر الذي قدمه رونالدو، مشيرة إلى أنه "إذا شاهد بيكيه ما قدمه كريستيانو أمام فولفسبورغ سيضعه مع ميسي في قائمة الفضائيين"، وأكدت الصحيفة أن الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول كلفت الفريق الألماني خسارة المباراة، بعدما تلقى هدفين في دقيقة واحدة.

وعنونت "ليكيب" الفرنسية تقرير اللقاء بـ"صحوة بإمضاء رونالدو"، وأشارت إلى أن الفريق الإسباني قدم أداء مميزا، وسيطر على المباراة، ونجح المدير الفني زين الدين زيدان في إحداث التوازن بين الدفاع والهجوم، وهو ما جعل الفريق يظهر بصورة أفضل في اللقاء ويتجنب تلقيه أهدافا من الهجمات المرتدة كما حدث في الذهاب.

وغيرت صحيفة "بيلد" الألمانية من نبرتها المتفائلة بعد هزيمة فولفسبورغ، حيث كانت قد كتبت قبل اللقاء أنه من الصعب على الفريق الإسباني تعويض هزيمة الذهاب، وكتبت عنوان "كو نالدو" بدلا من رونالدو في إشارة إلى انتهاء مسيرة الفريق الملكي بالبطولة، ولكنها أكدت أن الفريق الألماني قد ارتكب العديد من الأخطاء التي كلفته الخسارة، وأن رونالدو "العملاق" نجح في تدمير أحلام الفريق فولفسبورغ.

وأعرب موقع "كيكر" الألماني عن حزنه لضياع حلم تأهل فولفسبورغ التاريخي إلى الدور نصف النهائي وأن "كريستيانو رونالدو كان أكثر مما يتحمل فولفسبورغ"، وأن الدفع بكاربخال بدلا من دانيلو أعطى ريال مدريد السيطرة على الجانب الأيمن.

وأفردت "دايلي ميل" الإنجليزية مقالا عن رونالدو مشيرة إلى أنه "سجل الأهداف عندما احتاجه الفريق"، وأنه بالرغم من إهانة البرنابيو له في بعض الأحيان، نجح في إجبارهم على التصفيق له واحترامه، بعد أداء رائع سيظل باقيا في تاريخ ريال مدريد لفترات طويلة.



وأكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن رونالدو نجح في إنقاذ الفريق وأن زيدان أراد مواصلة الرحلة في البطولة القارية لفترة أطول، مشيرة إلى أن الجماهير قد لا تهمها خسارة الدوري إذا فاز الفريق بدوري الأبطال الـ11 في تاريخه.

وأشادت صحيفة أوليه الأرجنتينية بما قدمه النجم البرتغالي، مؤكدة "أن من يملك لاعبا مثل كريستيانو في هذا المستوى عليه أن يحلم بتحقيق المستحيل"، وأن الجماهير أصبح لها الحق في تحقيق حلم بطولة قارية جديدة في وجود "صاروخ ماديرا".

ووصف موقع "غلوبوسبورتي" البرازيلي ما قدمه رونالدو "بالسحر الكامل"، وأن النجم البرتغالي قدم أداء تاريخيا واستحق أن يكون نجم المباراة الأوحد، بالرغم من تألق أكثر من لاعب.

ولم تغب الصحف الإسبانية عن الحدث، بعدما أشادت ماركا بالمستوى الذي قدمه الفريق الملكي، وشددت على أن "التسعين دقيقة التي قدمها الفريق الإسباني في البرنابيو، ستظل باقية في تاريخ الريال طوال التاريخ، وأن كريستيانو أصبح أسطورة خالدة بفضل ما يقدمه مع الفريق في هذه الفترة الحاسمة.

وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن رونالدو تحول إلى "بطل خارق" في مواجهة فولفسبورغ، وأن ريال مدريد عاش ليلة تاريخية، وأن ثلاثية كريستيانو جنبت الفريق الكثير من المتاعب، ولكنها رفضت أن يمر الحدث دون انتقاد رونالدو بشكل ضمني، مشيرة إلى أنه "استغل الفوز على أكمل وجه واحتفل بالفوز بشكل غير مسبوق، لأنه يعرف أن الأضواء كانت مسلطة عليه وأنها كانت فرصته لأن يكون البطل، كما يحب دائما".

وأكدت صحيفة "آس" المقربة من النادي الملكي أنه "لا مستحيل لكريستيانو رونالدو" وأن كل من كاربخال ومارسيلو قدما أداء رائعا قاد الفريق إلى مواصلة التفوق على فولفسبورغ طوال المباراة.

المساهمون