الصحافة الإيطالية: ركلة جزاء فيدال مثيرة للشكوك

15 ابريل 2015
العرقلة التي احتسبت على إثرها ركلة الجزاء (العربي الجديد)
+ الخط -

أثار فوز فريق يوفنتوس الإيطالي على أرضه أمام موناكو الفرنسي جدلاً واسعاً، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث جاء هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء غير صحيحة.

وقام حكم المباراة التشيكي بافل كارلوفيتش باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 57 لصالح المهاجم الإسباني ألبارو موراتا، إثر عرقلة المدافع البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو، زميله السابق في ريال مدريد، وأظهرت الإعادة أن العرقلة حدثت قبل دخول موراتا منطقة الجزاء، لكن اليوفي استفاد منها لتحقيق فوز صعب بهدف التشيلي أرتورو فيدال.

وكانت الصحف الرياضية الإيطالية صادقة في الاعتراف بأن ركلة الجزاء مشكوك في صحتها، وأن النتيجة مقلقة قبل لقاء الإياب في إمارة موناكو، فضلاً عن مدح فيدال الذي تصدرت صوره مختلف الأغلفة.

ولم تعتبر (لاجازيتا ديلو سبورت) فيدال صاحب الفضل الأكبر في الانتصار، رغم بروز صورته على غلافها، بل نسبته للحارس العملاق الإيطالي جيانلويجي بوفون، بفضل تصدياته الرائعة خلال المواجهة، وبدورها ركزت (كوريري ديلو سبورت) على وصف المواجهة بالصعبة والمعقدة، ونقلت تصريحاً لمدرب "السيدة العجوز" ماسيميليانو أليجري يقول فيه "أرأيتم؟ إنهم أقوياء" في إشارة لموناكو.

واتفقت كلتا الصحيفتين على وصف هدف فيدال بـ"الذهبي"، إذ يبقي على حظوظ ممثل الكالتشو الوحيد في التأهل للمربع الذهبي، في حال خرج سالماً من ملعب لويس الثاني في الإياب، في المقابل أشارت (توتوسبورت) إلى معاناة البيانكونيري، ووضعت عنوانا رئيسيا "أوليه فيدال"، مع الاعتراف بأن ركلة الجزاء مثيرة للشكوك.

وأبدى مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم استياءه الشديد عقب انتهاء اللقاء، بسبب احتساب الحكم ركلة جزاءٍ وهمية، مطالباً باللجوء للإعادة التلفزيونية، في حين تجنب أليجري الحديث عن صحة المخالفة، مكتفياً بالقول إن كارفاليو كان آخر لاعب في نصف ملعب موناكو.

وتحدث فيدال عن الهدف، مؤكداً أنه طلب من زميله الأرجنتيني كارلوس تيفيز أن يترك له مهمة التسديد؛ لأنه كان يحتاج للشعور بالثقة التي افتقدها في الآونة الأخيرة، لينفذها بالصورة المطلوبة، ويهدي فريقه النصر في استاد "يوفنتوس آرينا".

المساهمون