الشرطة المصرية تعتدي بالضرب على طلاب معتقلين بالزقازيق

14 مارس 2015
فعاليات "ثورة حرم" بالجامعات المصرية
+ الخط -

ما زالت الجامعات المصرية تشهد حراكاً طلابياً واسعاً، في ظل انتهاكات مستمرة من قوات الأمن على الطلاب داخل جامعاتهم وفي مقار الاحتجاز التي يعتقل فيها عشرات الطلاب في ظروف احتجاز قاسية.

واعتدت قوات الأمن المصرية على عدد من الطلاب المعتقلين بقسم ثاني ‫‏الزقازيق، في سيارة الترحيلات خلال نقلهم إلى القسم، اليوم السبت، واستمرت الاعتداءات عقب وصولهم من العرض على المحكمة، ما أدى إلى إصابة الطالب محمد محمود خليل، وهو طالب بجامعة الأزهر بالزقازيق، عقب تعرضه للضرب على أيدي عناصر الأمن.

وذكرت الصفحة الرسمية لحركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الزقازيق، أن الشرطة اعتدت كذلك على أهالي بعض المعتقلين أثناء الزيارة، واعتقلت طالباً في الصف الثاني الثانوي كان في زيارة لأحد أقربائه في القسم.

وفي جامعة الفيوم، يواصل الطلاب الإضراب عن الدراسة لليوم الرابع احتجاجاً على اقتحام قوات الأمن حرم الجامعة الأسبوع الماضي والاعتداء على الطلاب، ولحين تنفيذ مطالبهم والإفراج عن زملائهم المعتقلين من حرم الجامعة.

وفي المدينة الجامعية للطلاب بمدينة كفر الشيخ، نشب حريق مساء أمس بأحد مباني المدينة، ما تسبّب في حالة هلع بين الطلاب، وأعرب الطلاب عن غضبهم الشديد نتيجة وصول المطافئ وقوات النجدة بعد ساعتين على الأقل من نشوب الحريق والإبلاغ عنه، بالإضافة إلى أن طفايات الحريق بالمبنى لم تعمل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت حركة "طلاب ضد الانقلاب" حصاد الموجة الثورية الطلابية التي أطلق عليها "ثورة حرم".

وقال البيان إن إجمالي الفعاليات الطلابية التي تمت خلال فترة الحملة بلغ 358 فعالية.

المساهمون