السيتي يستعيد الروح بفوز مهم...وأتلتيكو يتعادل سلبا مع أيندهوفن

24 فبراير 2016
السيتي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

عاد مانشستر سيتي بفوز مهم من أوكرانيا، حين انتصر على نادي دينامو كييف بنتيجة 3-1، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي استضافها الاستاد الأولمبي في كييف، وسط حضور جماهيري كبير.

السيتي يتقدم
البداية كانت قوية من أصحاب الأرض، حيث شكل يارمولينكو خطورة كبيرة من الدقيقة الثالثة على مرمى الحارس الإنجليزي جو هارت، ثم حاول يايا توريه التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته لم تشكل خطورة على مرمى الحارس أليكساندر شوفكوفسكي، والذي أمسك الكرة بكل سهولة، وعاد لوكاس تيودوردتشيك لتشكيل الخطورة من تسديدة قوية مرت إلى جانب قائم السيتي بعد أن فقد فرناندينيو الكرة على أعتاب المنطقة المحرمة، وفي الدقيقة الخامسة عشرة، حصل السيتي على ركلة ركنية، نفذها الإسباني ديفيد سيلفا إلى داخل منطقة الجزاء، فحولها يايا توريه برأسه إلى المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والذي روض الكرة على صدره وسددها في مرمى دينامو كييف، ليفتتح باب التسجيل لفريقه.


وكاد أغويرو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 21، واستمر مسلسل إضاعة الفرص من قبل السيتي، حين سنحت فرصة خطيرة لتوريه الذي سدد إلى جانب القائم، لكن الفعالية الهجومية أثمرت بعد ذلك في الدقيقة 41، حين مرر أغويرو كرة بكعب قدمه إلى الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، فلعب الأخير عرضية نموذجية إلى الإسباني ديفيد سيلفا، فحولها الأخير بكل سهولة في شباك شوفكوفسكي.

كييف يقلص الفارق
دخل دينامو كييف الشوط الثاني بشكل قوي للغاية، وحاول تقليص الفارق عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء، وشكل اللاعب الروسي المميز يارمولينكو خطورة كبيرة على مرمى هارت، لكن شباكه لم تهتز رغم الخطورة الكبيرة. وفي الدقيقة 58 أبعد الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي الكرة بعد كرة عرضية من لاعبي كييف، لكنها وصلت إلى فيتالي بايوليسكي الذي سددها من المرة الأولى قوية، لتهتز شباك هارت، ويقلص كييف النتيجة.

السيتي استعاد بعد ذلك بعضاً من نزعته الهجومية، وهدد المرمى في مناسبتين متتاليتين مع حلول الدقيقة 75، حين أضاع سرجيو أغويرو فرصتين خطيرتين، حيث تألق الحارس شوفكوفسكي، والذي خلص كرة خطيرة للغاية من قبل فرناندينيو، وكاد بايوليسكي أن يسجل هدف التعادل، بعد تسديدة أرضية قوية، لكن هارت كان في الموعد، وخلص الكرة بمهارة، وأضاع بعد ذلك يايا توريه فرصة غريبة، حين سنحت له فرصة التسجيل برأسه، لكنه فشل بذلك رغم أنه لم يكن مراقباً من أي مدافع، لكنه عاد بعد ذلك ليصحح خطأه في الدقيقة الأخيرة، حين سجل هدفاً بقدمه اليسرى بطريقة رائعة.

التعادل السلبي
وفي لقاء آخر في الدور ذاته، انتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي بين نادي بي أس في أيندهوفن ونظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، في اللقاء الذي استضافه فيليبس شتاديون، ويلتقي الفريقان إياباً على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد في 15 آذار/ مارس المقبل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..حارس ودفاع أيندهوفن يمنعان أتلتيكو من تسجيل هدفين محققين

المساهمون