السويد تطلق سراح المغني الأميركي آيساب روكي

03 اغسطس 2019
عاد آيساب روكي ليلاً إلى أميركا (ريدفيرنز/Getty)
+ الخط -
أفرجت السلطات السويدية عن مغني الراب الأميركي آيساب روكي، واثنين من رفاقه أمس الجمعة، بعد ثلاثة أيام من جلسات محاكمة بتهمة الاعتداء، حظيت بتغطية إعلامية واسعة.
وأشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالخطوة، بعدما حاول التدخل لصالح المغني في القضية.

وقال القاضي السويدي إن المتهمين الثلاثة يمكنهم مغادرة البلاد قبل إصدار الحكم في القضية في 14 أغسطس/ آب، وهو ما يشير في السويد إلى تبرئة محتملة أو حكم أقل من الوقت الذي قضاه المتهمون بالفعل في الحبس.

وقال ترامب على "تويتر": "تم الإفراج عن آيساب روكي من السجن وهو في طريقه الآن من السويد إلى وطنه الولايات المتحدة". وفي وقت سابق قال روكي (30 عاماً)، وهو مغنّ ومنتج، وعارض، اسمه الحقيقي راكيم مايرز، إنه مستعدّ لأداء الخدمة المجتمعية إذا كان هذا هو الحكم الذي سيصدر بحقه.



واعتقلت السلطات آيساب بسبب شجار في أحد شوارع استوكهولم في 30 يونيو/ حزيران، ووجهت له لاحقاً هو واثنان من مرافقيه اتهامات باعتداء أفضى إلى أذى جسدي. ونفى الثلاثة الاتهامات. وقال المغني للمحكمة الخميس إنه تصرف دفاعاً عن النفس بعد تعرض حارسه الشخصي للاعتداء.

واجتذبت القضية اهتماماً واسعاً من وسائل الإعلام، خصوصاً بعدما طلب ترامب من رئيس الوزراء السويدي شتيفان لوفن المساعدة في إطلاق سراحه، ليرد لوفن بأنه لن يتدخل في القضية.



(رويترز)
المساهمون