السنغال تعلن اكتشافاً نفطياً

09 أكتوبر 2014
السنغال في الطريق لتصبح دولة نفطية(أرشيف/Getty)
+ الخط -
أكدت وزيرة الطاقة السنغالية، ميمونة ندوي ساك، اكتشاف شركة "كايرن إينرجي" البريطانية للنفط، بئراً نفطية على عمق 1427 مترا، على بعد 100 كيلومتر من السواحل السنغالية.

وأضافت ساك في تصريحات لوسائل إعلام محلية في السنغال، مساء الأربعاء، أن وزارة الطاقة تم إبلاغها منذ أسبوع من قبل الشركة البريطانية، بهذا الاكتشاف النفطي.

وقال رئيس الجمعية السنغالية للشركات البترولية (غير حكومية)، أماث غيسي، لوسائل الإعلام المحلية، اليوم الخميس، إن التقييمات الأولية لهذه البئر تشير إلى أنها تضم ما يقدر بين 250 مليونا و2.5 مليار برميل من النفط.

وأعلنت الشركة البريطانية في بيان صادر، أول أمس الثلاثاء، عن اكتشافها للنفط في موقع يجرى فيه عمليات تنقيب قرب سواحل السنغال.

وقالت وزيرة الطاقة السنغالية إن شركات أخرى ستحذو حذو "كايرن إينرجي" البريطانية قريبا.

وتستغل "كايرن إينرجي" 3 حقول نفطية في السنغال.

وقال رئيس شركة كايرن إينرجى، سيمون تومسون، في بيان أصدره أول أمس الثلاثاء، إن اكتشاف البترول في موقع "فان1" يعتبر حدثا مهما للسنغال وللشركة.

وأضاف تومسون أن شركته لا تنوي الانتقال إلى مرحلة اختبار البئر النفطية في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتوقف على القيام بأعمال تقييم للبئر على خلفية المعطيات المتوافرة للحصول على تقييم أفضل للبئر وتحديد مدى انتشارها.

المساهمون