السلطات المغربية تبت في مخالفات الانتخابات

الرباط

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 أكتوبر 2016
2914269F-94C1-4B46-B128-7128F4D2ECCD
+ الخط -
لم يمنع الهدوء الذي ساير عملية إدلاء الناخبين المغاربة، اليوم الجمعة، بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، من خروج تحذيرات تشير إلى وجود مخالفات انتخابية، فيما سارعت السلطات إلى تأكيد تجاوبها في الحسم معها وتوضيح مدى حقيقتها.


وفي هذا الصدد قال الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، اليوم، في تصريح صحافي، بعد أن أدلى بصوته في أحد مكاتب الاقتراع بالرباط، إن هناك مخالفات انتخابية قام بها بعض أعوان السلطة، ورفع الحزب بشأنها شكاوى إلى السلطات المعنية"، مؤكدا تجاوب السلطات وحسم تلك المخالفات.

وأورد لشكر بأنه لا يمكنه أن يعطي شيكا على بياض لمسار اقتراع اليوم الجمعة، ويؤكد سلامة

الانتخابات من أية خروقات، لأنه يلزم انتظار إغلاق المكاتب حتى يشكل الحزب رأيه في مجريات الاقتراع، وفق تعبيره.

من جهته قدم حزب الأصالة والمعاصرة المعارض، شكاية إلى اللجنة الحكومية المشرفة على الانتخابات، المكونة من وزير العدل مصطفى الرميد، ووزير الداخلية، محمد حصاد، بخصوص ما سماها "مخالفة انتخابية قام بها صباح اليوم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالدائرة الانتخابية طنجة، تتمثل في توزيع إعلانات انتخابية ودعوة الناخبين إلى التصويت على لائحة العدالة والتنمية يوم الاقتراع".

وعلى صعيد آخر، أكدت سلطات جهة الشرق أن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية، بخصوص خبر قيام أحد أعضاء حزب معين باتهام أحد أعوان السلطة في مدينة وجدة بحثّ المواطنين على التصويت لفائدة حزب آخر، هو خبر خال من الصحة، وأن السلطات تراقب عن كثب سلامة الاقتراع بالجهة.

ذات صلة

الصورة
تظاهرة شعبية في الرباط تضامناً مع غزة، 11 فبراير 2024(Getty)

مجتمع

أطلق "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب"، الأربعاء، عريضة وطنية تطالب بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.
الصورة
استياء في المغرب بعد رفض تكريم طالبة لارتدائها الكوفية الفلسطينية

مجتمع

لا يزال الجدل متواصلاً في المغرب بشأن رفض عميد كلية توشيح طالبة متفوقة في المدرسة العليا للتكنولوجيا، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية خلال حفل تكريم.
الصورة
ملكة جمال الذكاء الاصطناعي كنزة ليلي (إكس)

منوعات

حصلت المغربية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بعد مسابقة تأهلت إليها 10 متباريات افتراضيات. ما معايير هذه المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى؟
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.