السلطات العراقية تعلن استهداف موكب زعيم تنظيم "داعش"

11 أكتوبر 2015
جرى القصف بناءً على معلومات استخبارية (Getty)
+ الخط -

 

أعلنت خلية الإعلام الحربي المشتركة المؤلفة من قوات وزارتي الدفاع والداخلية والاستخبارات في العراق، اليوم الأحد، أن "مقاتلات تابعة لسلاح الجو العراقي قصفت موكباً لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي في الأنبار غرب العراق".

وأشارت إلى أن "مصير البغدادي لا زال مجهولا، وقد تم نقله محمولا إلى مكان آخر بعيد عن مكان الاستهداف".

وجرى القصف، بحسب بيان الخلية، "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية تم استهداف موكب الإرهابي أبو بكر البغدادي وقصف مكان لاجتماع قيادات لعصابات داعش الإرهابي".

وتمكنت طائرات القوة الجوية، وفق البيان من "قصف موكب البغدادي اثناء تحركه الى منطقة الكرابلة بمحافظة الأنبار غربي العراق لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش".

واستُهدف مكان الاجتماع، بحسب ما أكدت الخلية في بيانها، كما "قتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم".

ويأتي القصف، بعد ساعات من إصدار "داعش" فيلماً مسجلاً مدته ساعة كاملة يتحدث فيها عما وصفه "فتح الرمادي وخيانة العشائر"، في إشارة إلى عشائر الأنبار المناهضة له.

ويعدّ الإعلان عن استهداف موكب البغدادي، الثالث من نوعه منذ حزيران الماضي، حيث سبق للخلية الحربية ذاتها الإعلان عن استهداف موكب زعيم "داعش" في الرابع من حزيران الماضي بمدينة الموصل، ومن ثم استهداف آخر في الثاني من تموز في صلاح الدين، والاستهداف الثالث بالأنبار.

وفي وقت لم تعلق فيه السفارة الأميركية في بغداد، على بيان الخلية، نفى مسؤول أميركي لـ"العربي الجديد"، امتلاكه معلومات حول الأمر.

اقرأ أيضاً:محاولة انقلاب على البغدادي تنتهي بتصفية 13 قيادياً لـ"داعش"

 

 

المساهمون