السفير الإسرائيلي يغادر مصر ويثير أزمة بمطار القاهرة

23 يونيو 2016
السفير الإسرائيلي أراد تمرير سلاح غير مرخص (فرانس برس)
+ الخط -
كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، اليوم الخميس، أن سفير إسرائيل لدى مصر حاييم كورين، غادر القاهرة نهائياً بعد انتهاء فترة عمله، وأثار أزمة داخل صالة كبار الزوار قبل مغادرته، بسبب حيازته سلاحاً مخالفاً لرقم الرخصة الممنوحة له.

وقالت المصادر ذاتها، إنه  أثناء إنهاء سفر السفير الإسرائيلي بعد انتهاء فترة عمله على رحلة "إير سينا رقم 054"، المتجهة إلى تل أبيب، تبين وجود سلاح ناري من نوع "كلوك 9 ملم"، وعند قيام المقدم محمود النجدي، المشرف على تأمين الصالة، بمطابقتها مع الرخصة الممنوحة للسفير بتاريخ 21 يونيو/حزيران الجاري، تبين أنها تحمل رقم 630 ورقمها الحالي 621 ما دفع رجل الأمن لرفض اصطحاب السفير لسلاحه.

وبعد فترات شد وجذب بين الطرفين، رضخ السفير لطلب الشرطة، وتم تسليم السلاح لمدير العلاقات العامة بالسفارة الإسرائيلية سيد كامل، قصد إعادتها لمقر السفارة، بينما غادر السفير بدون سلاح على الطائرة.

يُذكر أن السفير اصطحب 4 حقائب بها كل حاجياته من مقر إقامته، بعد انتهاء فترة عمله، ومن المقرر أن يصل السفير الجديد ديفيد غوبرين منتصف يوليو/تموز القادم، لتسلم مهام عمله، تنفيذاً لقرار وزارة الخارجية الإسرائيلية بتعيينه خلفا لكورين، في فبراير/شباط الماضي.