السعودي حسن عسيري: دعم مكانة المرأة مجتمعيا واجب

21 مارس 2015
+ الخط -

طالب الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري بأن يكون الوفاء للأم في كل لحظة من حياتنا، وألا يتم ربطها بيوم واحد من العام.

وأضاف عسيري في بيان صحافي وصل "العربي الجديد": الأم تعني كل شيء ولا معنى للحياة بلا أمهات، وأمنيتي الفعلية أن تتبنى الحكومات العربية والإسلامية نظماً وتشريعات تكفل للأم التفرغ التام لتربية ورعاية أبنائها حتى دخول المدارس ودعمها مادياً، مشيراً إلى أن الدور الذي تقوم به الأم في بيتها هو الأهم لأنها تؤهل الأطباء والمهندسين وغيرهم من النوابغ. "تضحيات الأم لا تنتهي، فهي تجاهد وتسهر على راحة أطفالها، وكثيرات منهن يقمن بدور الأم والأب في الوقت ذاته بسبب دخول رب الأسرة إلى السجن أو مرضه أو وفاته".

وتأسّف عسيري على الأوضاع المأساوية التي تعيشها المرأة العربية في بعض الدول التي تشهد صراعات، والتي تسببت في نزوح النساء إلى مناطق أخرى طلباً للأمن، وقال إن اهتمامه بالمرأة في أعماله الدرامية يجيء نتيجة إيمانه بدورها ومكانتها في المجتمع، كونها تمثل أهم شرائحه، فهي الأم والأخت والزوجة والابنة، مستدركاً أنه يحاول إيصال معاناتها في أعماله التي تحكي عن الواقع الذي تعيشه المرأة في المجتمعات الشرقية التي يسيطر عليها الذكور بنسبة كبيرة.

وأكد الممثل السعودي أن المرأة السعودية أصبحت منافسة للرجل في جميع المجالات، مشيراً إلى دخولها مجلس الشورى وتقلّدها بعض المناصب في الدولة، مثمناً قرار مجلس الوزراء السعودي بمنح المرأة حق الانتخاب والترشح لعضوية المجالس البلدية، معتبراً أنها خطوة وجدت قبولاً من الشارع السعودي.

وقدم عسيري عدداً كبيراً من الأعمال الفنية، معظمها ينتمي إلى اللون الكوميدي، وبين أعماله الكثير من المسلسلات التي تناقش مشكلات المرأة العربية.

حسن عسيري في مسلسل "من عيوني"
المساهمون