السر وراء تألق كورتوا... الكرة الطائرة!

17 ابريل 2015
+ الخط -


يقدم البلجيكي تيبو كوراتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي أداء مميزا منذ بداية رحلته مع النادي الإنجليزي، بعد انتهاء إعارته مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبالرغم من موهبته الفذة في حراسة المرمى، إلا أنه بدأ هذه الرحلة بالمصادفة، حيث كان يلعب في مركز الظهير في بداية مسيرته مع الساحرة المستديرة.

وقال اللاعب في تصريحات صحافية "بدأت المسيرة كظهير أيسر في الدرجات الدنيا لنادي جنك (البلجيكي). كان عمري وقتها ثمانية أعوام، وكانت لدي مهارات جيدة إلى حد ما في حراسة المرمى".

وأشار الحارس إلى أن الكثيرين كانوا لا يرون لديه مقومات حارس المرمى، إلا أن مهاراته في هذا المركز كانت في تطور مستمر، بفضل ممارسته لرياضة الكرة الطائرة مستغلا طوله الفارع في سن مبكر.

أضاف كورتوا أنه كان لا يلعب بشكل متواصل ولم يكن المدرب يعتمد عليه بالشكل المنتظر في مركز الظهير الأيسر، ليعرض عليه بعدها اللعب كحارس مرمى، وهو ما وافق عليه البلجيكي بحثا عن فرصة المشاركة بشكل أكبر.

وتابع الحارس "ساعدني لعب الكرة الطائرة في زيادة مهارات التوقع التصدي في حراسة المرمى، وواصلت مسيرتي مع فريق جنك، ولعبت أول مباراة مع الفريق الأول في سن 16 عاما، بعد إيقاف الحارس الأول وإصابة الثاني، لتكون فرصتي الأولى في الظهور بشكل رسمي، ولكنني لم أكن أتوقع أن أكون لاعب كرة محترفا يوما ما".

وبعد هذه المباراة عاد كورتواه للفريق الثاني قبل أن يصبح الحارس الأول لجينك في عام 2010، ويبدأ رحلة التألق وينتقل بعدها إلى تشيلسي، ثم يعار إلى أتلتيكو مدريد، قبل أن يعود مجددا إلى "البلوز"، ويصبح أحد أهم حراس المرمى في الوقت الحالي.

المساهمون