السد والهلال يقلبان الطاولة على الأهلي وسباهان بأبطال آسيا

23 ابريل 2014
السد فاز ورافق الهلال لدور ال16 من البطولة
+ الخط -

قلب فريقا السد القطري والهلال السعودي اليوم الطاولة على الأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني، بينما حسم الاتحاد السعودي والعين الإماراتي تأهلهما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم، واكتفى لخويا القطري بفوز شرفي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وحسم التعادل بهدف مواجهة العين وضيفه الاتحاد، حيث تقدم لاعب الوسط عمر عبد الرحمن (ق22) وعادل اللاعب عبد الرحمن الغامدي من ركلة جزاء (ق36)، ليتأهلا معا إلى دور ثمن النهائي عن المجموعة الثالثة، برصيد 11 نقطة للأول و10 للثاني.

وفي إطار منافسات نفس المجموعة حقق لخويا فوزا شرفيا ابتعد به عن قاع الجدول على حساب تركتور سازي تبريز الإيراني، بهدف أحرزه المدافع الجزائري مجيد بوقرة من ركلة جزاء (ق73).

وفي المجموعة الرابعة نجح فريق الهلال السعودي في خطف بطاقة التأهل من سباهان الإيراني بفوز صعب بهدف نظيف أحرزه المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، ليقفز من المركز الثالث إلى صدارة المجموعة بتسع نقاط.

وسار فريق السد القطري على نهجه، لينجح في قلب الأمور أمام الأهلي الإماراتي ، ويطيحه هو الآخر من المركز الأول إلى قاع الجدول، بفوز مفاجئ بهدفين مقابل هدف.

تقدم الأهلي مبكرا عن طريق المهاجم البرازيلي إيدنالدو جرافيتي (15)، قبل أن يرد السد بهدفين عن طريق لاعبي الوسط خلفان ابراهيم خلفان (ق34) والبرازيلي رودريغو تاباتا (ق79)، ليتأهل الفريق القطري برصيد ثماني نقاط في المركز الثاني.

المساهمون