الزمالك المصري يبدأ مشواره الإفريقي بخسارة

18 مايو 2014
خسارة أولى إفريقية للزمالك تحت قيادة ميدو (Getty)
+ الخط -

تعرض الزمالك المصري لأول خسارة إفريقية له تحت قيادة أحمد حسام ميدو (2 – 1 )، أمام فيتاكلوب الكونغولي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب "تاتا رفائيل" بالكونغو ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

تقدم فيتاكلوب عن طريق لودمبو فى الدقيقة (19)، وهو الهدف الذي فض عذرية شباك عبد الواحد السيد في البطولة الإفريقية لأول مرة، لكن الزمالك حقق التعادل عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة (76)، قبل أن يسجل إيمانويل هدف الفوز لفريق فيتاكلوب الذي تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الهلال السوداني الذي هزم مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد، فيما قبع الزمالك في المركز الأخير.

 

بدأ الشوط الأول بسيطرة لفيتاكلوب على الكرة من دون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك الذي وجد سهولة كبيرة في التصدي للمحاولات الكونغولية، وما كاد الزمالك يستعيد توازنه ويدخل أجواء المباراة، حتى نجح فيتاكلوب في التقدم بالنتيجة عن طريق لودمبو إثر تسديدة قوية.

 

وهو ما أحدث ارتباكا في صفوف الأبيض الذي كان يمكن أن تستقبل شباكه هدفا ثانيا بعد خمس دقائق، لولا براعة عبد الواحد السيد الذي تصدى للكرة، وسرعان ما عاد الزمالك بكرة فوق العارضة بعد سيطرة نوعية على مجريات اللقاء، لم تهدد مرمى أصحاب الأرض باستثناء كرة لأحمد توفيق أخرجها الدفاع الكونغولي من فوق خط المرمى قبل نهاية الشوط بخمس دقائق.

 

 وفي الوقت المحتسب بدلا من ضائع أنقذت العارضة كرة لفيتاكلوب تخطت عبد الواحد السيد لينتهي الشوط بنفس النتيجة.

 

وسيطر الزمالك شكليا على مجريات اللعب في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وبدا بلا أنياب باستثناء كرة ثابتة من إسلام عوض علت العارضة، فيما أهدر فيتاكلوب فرصة العمر لإضافة هدف ثان بعد خطأ غريب من محمود فتح الله مدافع الزمالك.

 

وفي الدقيقة (76)، نجح مؤمن زكريا في إحراز هدف التعادل للزمالك بضربة رأس من كرة عرضية من محمد عبد الشافي، لكن أصحاب الأرض سجلوا الهدف الثاني في الدقيقة (81)، عن طريق إيمانويل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وسيطر الزمالك على الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة، ولكن محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بأول هزيمة إفريقية للزمالك المصري على يد ميدو.

دلالات
المساهمون