الرياضيون السعوديون يساندون عاصفة الحزم بـ "التيفو"

28 مارس 2015
الأندية السعودية تساند الحرب على اليمن (العربي الجديد)
+ الخط -
أعلنت الأندية الرياضية السعودية ومسؤولوها عن دعمهم ومساندتهم لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها بلادهم ضد جماعة الحوثي في اليمن، وذلك من خلال نشرهم تغريدات دعم ومساندة وتأييد للجيش السعودي الذي بدأ الخميس الماضي، ضمن تحالف خليجي دولي، عملياته العسكرية في اليمن.

واعتبرت الأندية السعودية أنها ستقوم بتوعية الجماهير الرياضية أثناء المباريات المقبلة من أجل تقديم الدعم والمساندة للجيش السعودي، إذ من المقرر أن تقوم بعمل الكثير من لوحات
"التيفو" لهذا الغرض، وقرر نادي اتحاد جدة تقديم مفاجأة للجيش السعودي خلال مباراة كلاسيكو الكرة السعودية التي ستجمعه الأسبوع المقبل أمام متصدر الدوري النصر.

وقال إبراهيم البلوي رئيس الاتحاد إن جماهير ناديه ستقدم مفاجأة للقوات المسلحة السعودية خلال مباراة النصر التي سيتابعها كل محبي وعشاق الكرة داخل الأراضي السعودية وخارجها، في وقت أشار إلى أن التيفو سيقدم صورة رائعة ورسماً جميلاً للتعايش مع الأحداث على المستوى الاجتماعي والإنساني.

بدوره، أعلن رئيس نادي أهلي جدة الأمير فهد بن خالد أن جماهير ناديه هي الأخرى سوف تقوم بتكريم القوات المسلحة السعودية خلال لقاء الرائد الأسبوع المقبل، وأشار إلى أن هذا الأمر أقل شيء ممكن تقديمه للمساندة والوقوف خلف الجيش في هذه المرحلة الهامة، في حين أوضح أن جماهير الأهلي ستقوم بعمل "تيفو" على طريقتها الخاصة لتكريم كل القوات المسلحة السعودية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات مساندة من قبل رؤساء الأندية السعودية والإعلاميين الرياضيين في السعودية وخارجها واللاعبين السابقين، من خلال توحيد صورة العرض الخاصة بدعم القيادة والجيش السعودي وبث تغريدات متواصلة تحتفي بالقيادة والجيش السعودي، في الوقت الذي عبر فيه عدد من نجوم الكرة السعودية السابقين والحاليين عن دعمهم للجيش السعودي ووقوفهم إلى جانب الجيش السعودي.

وكتب الأمير عبد الله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اللهم احفظ بلادنا وأبناءها من كل شر، ووفق ولاة أمورنا لكل خير، وأعزنا بالإسلام وأعز الإسلام بنا".

ونشر الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس السابق لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية السابق، على حسابه في موقع "إنستغرام" صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وكتب عليها: "الدرب واحد، والشعب يفداك يا سلمان".

من جانبه، كتب الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الرئيس السابق لنادي الهلال عضو شرفه الحالي، عبر "تويتر": "عندما يطلق الملك سلمان (عاصفة الحزم) ويصطف الوطن خلفه مجاهداً، يكون خالد بن سلمان في المقدمة كإخوانه جنود الوطن البواسل".

أما الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، فقد وضع على صفحته في "تويتر" صورة لعلم المملكة العربية السعودية، وكتب: "كلنا فداء الوطن، اللهم سدد رمي صقورنا وانصرهم وأعدهم سالمين".

ونشر الأمير فهد بن خالد، رئيس النادي الأهلي، على صفحته في "تويتر" تغريدة: "اللهم وفق أبطالنا واحفظهم وسدد رميهم، اللهم احفظ بلاد الحرمين، اللهم إنا استودعناك أرض الحرمين وجنودنا البواسل يا من لا تضيع ودائعه"، أما إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد فقد كتب عبر "تويتر": "اللهم انصر جنودنا وسدد رميهم وثبت أقدامهم، اللهم احفظ بلادنا من كل شر".

في المقابل قال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إن الجميع يقف مع الحكومة وكل الولاء والتقدير لحكومة السعودية، ونشر قائد فريق الهلال ياسر القحطاني على صفحته عدداً من التغريدات لدعم الخطوة السعودية في "عاصفة الحزم" وكتب: "اللهم احفظ بلدنا من كيد كل من به كيد، واحفظ دول الخليج، واحفظ جنودنا الأبطال وسدد رميهم".
المساهمون