الروماني كوزمين يفاجئ الجميع بتركه تدريب المنتخب السعودي!

22 ديسمبر 2014
الروماني كوزمين يتراجع عن تدريب المنتخب السعودي(العربي الجديد)
+ الخط -

فاجأ المدرب الروماني، أولاريو كوزمين، الجميع بإعلانه ترك تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم قبل أن يتسلم مهماته رسميّاً، ليضع الاتحاد السعودي والقائمين على المنتخب في ورطة حقيقية، خصوصاً في ظل ضيق الوقت الذي يفصل السعوديين عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تحتضنها أستراليا الشهر المقبل.

وكشفت تقارير صحافية سعودية متطابقة أن المدرب، كوزمين، والمعار من الأهلي الإماراتي لتدريب المنتخب السعودي أبلغ المسؤولين السعوديين قرار ترك تدريب المنتخب السعودي قبل المشاركة في كأس أمم آسيا.

ولم يفصح المدرب الروماني عن السبب الحقيقي وراء قراره ترك تدريب السعودية، لكن العديد من التقارير أكدت أن السبب الرئيسي يعود إلى رفض الاتحاد السعودي ولجنة مسابقاته طلب كوزمين تأجيل مباريات كأس ولي العهد، كي يتسنى له منح لاعبيه راحة قبل المغادرة صوب استراليا للإعداد للبطولة الآسيوية، حيث برر المدرب الروماني طلبه تأجيل المباريات بالخوف من تعرض اللاعبين الدوليين للإصابة قبل الانخراط في التحضير لأمم آسيا.

واعتبر مقربون من كوزمين أن الرفض السعودي طلب تأجيل مباريات كأس ولي العهد أحدث إرباكاً كبيراً في برنامج المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا، وكان من المقرر أن يغادر المنتخب السعودي تحت قيادة كوزمين، يوم الخميس المقبل، نحو أستراليا من أجل الانخراط في معسكر تدريبي يسبق المشاركة الآسيوية.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه أنباء رفض كوزمين تدريب السعودية والعودة صوب دبي لمتابعة مهماته في تدريب النادي الأهلي الإماراتي، لم يصدر أي تعقيب أو تصريح من أي مسؤول رياضي سعودي لتوضيح هذا الأمر.

في غضون ذلك، تداول ناشطون ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ظهور اسم المدربين الوطنيين، سامي الجابر وخالد القروني، بشكل قوي من أجل تعويض كوزمين في تدريب المنتخب السعودي.

دلالات
المساهمون