الروح الرياضية: الصيني تشيانغ يزور ضحيته ديمبا با

20 يوليو 2016
ديمبا با تعرض لإصابة قوية (العربي الجديد)
+ الخط -
جسّد مدافع فريق شنغهاي إس آي بي جي الصيني، الدولي الصيني سون تشيانغ، أسمى معاني الروح الرياضية، بعدما حرص على زيارة مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي السابق والمهاجم الحالي لفريق شنغهاي شينهوا الصيني، الدولي السنغالي ديمبا با، في المستشفى الذي يتعالج فيه، وذلك من أجل الاطمئنان على صحته بعدما كان قد تسبّب بشكل غير مباشر في تعرضه لإصابة بكسر في القدم اليسرى.

وكان "با" قد تعرّض لإصابة مروعة على مستوى القدم اليسرى، وذلك خلال مباراة ديربي مدينة شنغهاي الصينية، التي جمعت بين فريقي شنغهاي إس آي بي جي وشنغهاي شينهوا، إثر اشتراكه في إحدى الكرات مع الدولي الصيني سون تشيانغ، مما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لثماني دقائق من أجل السماح بمعالجة هداف بطولة الدوري الصيني لكرة القدم.

وسارع أفراد الجهاز الطبي بنادي شنغهاي شينهوا الصيني إلى أرضية الملعب في محاولة لتقديم الإسعافات الأولية للاعب السنغالي البالغ من العمر 31 عاماً، لكن الإسعافات الأولية التي قام بها أعضاء الجهاز الطبي لم تنجح في تقديم المساعدة لمهاجم فريق شنغهاي شينهوا الصيني، ليُغادر الأخير أرضية الميدان مُتوجهاً إلى المستشفى مباشرة.

وأبدى مدافع فريق شنغهاي إس آي بي جي الصيني، سون تشيانغ، أسفه الشديد بعدما تسبّب بشكل غير مباشر في إصابة اللاعب، الذي كان قد انتقل إلى صفوف فريق شنغهاي شينهوا قادماً من نادي بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مؤكداً في تصريحات صحافية عقب نهاية المباراة أنه لم يتعمد أبداً إيذاء اللاعب السنغالي.

ولم يكتفِ "تشيانغ" بتوجيه الاعتذار لمهاجم فريق شنغهاي شينهوا الصيني عبر وسائل الإعلام، بل حرص أيضاً على زيارة هدّاف بطولة الدوري الصيني لكرة القدم، في المستشفى من أجل الاطمئنان على سلامة اللاعب السنغالي، الذي سبق له اللعب في بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم خلال الفترة ما بين: 2011 و2014.

المساهمون