الذهب يستقر بعد تراجع مخاوف المستثمرين

12 يوليو 2014
توترات الشرق الأوسط رفعت المشتريات من المعدن الأصفر(Getty)
+ الخط -

استقرت أسعار الذهب من دون تغير يذكر الجمعة، مع تراجع مخاوف المستثمرين بشأن سلامة الأوضاع المالية في أكبر بنك برتغالي مدرج. لكن المعدن النفيس سجل سادس مكاسبه الأسبوعية على التوالي مع استمرار القلق بشأن العنف في الشرق الأوسط.

وارتفعت سندات الخزانة الأميركية أيضا لتهبط عوائد السندات القياسية لأدنى مستوى في خمسة أسابيع، مع سعي المستثمرين إلى التحوط من أي تعطيل للأسوق، بسبب تصاعد القتال في غزة. واستقرت أسعار الأسهم مع طمأنة الحكومة البرتغالية والبنك المركزي للمستثمرين بأن النظام المالي في البلاد في أمان برغم مشكلات بنك "بانكو أسبيريتو سانتو".

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1337 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19.20 بتوقيت جرينتش، بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف، والذي سجله في الجلسة السابقة عند 1345 دولارا.

وارتفع الذهب خلال الأسبوع 1.3 في المائة مسجلا سادس مكاسب أسبوعية على التوالي. ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس/آب 1.8 دولار عند التسوية إلى 1337.40 دولار للأوقية.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 21.38 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ نحو أربعة أشهر يوم الخميس عند 21.55 دولار. وارتفعت الفضة نحو اثنين في المائة لتسجل سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.2 في المائة إلى 1507.24 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.3 في المائة إلى 869.72 دولار للأوقية، بعدما سجل يوم الخميس أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام عند 875.60 دولار. 

دلالات
المساهمون