الدولار يرتفع إلى 10.07 جنيهات في السوق السوداء

29 مارس 2016
توقعات بأن يواصل الدولار ارتفاعه في مصر (GETTY)
+ الخط -

قال متعاملون في سوق الصرف المصري، إن أسعار الدولار في السوق السوداء واصلت الارتفاع، ليتراوح السعر بين 10.05 و10.07 جنيهات للبيع و9.95 جنيهات للشراء، وهو أعلى سعر في تاريخ العملة المصرية.

ويبلغ السعر الرسمي الجديد للجنيه المصري في تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيهات، بينما يشتري الأفراد العملة الأميركية من البنوك بسعر 8.88 جنيهات.

وقال البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، إنه سيطرح 120 مليون دولار في العطاء الأسبوعي، في وقت لاحق من اليوم، بهدف تغطية متأخرات شركات متعددة الجنسيات، وذلك للسلع الأساسية والأدوية فقط.

وقال ناصر حماد، مدير إحدي شركات الصرافة في منطقة وسط القاهرة، في تصريحات خاصة، إن أسعار الدولار في السوق السوداء واصلت ارتفاعاتها، ليتجاوز الدولار 10 جنيهات لأول مرة منذ بداية العام الجاري، موضحا أن الأسعار تتداول اليوم الثلاثاء بين 10.5 و10.07 جنيهات للبيع، و9.90 و9.95 جنيهات للشراء.

ولفت النظر إلى أن جميع التعاملات الآن تتم خارج مقار الشركات، تجنبا للحملات الفجائية المستمرة من قبل البنك المركزي ومباحث الأموال العامة.

وقال أسامة سعد جعفر، أحد كبار المستوردين في القاهرة، في تصريحات خاصة، إن أسعار الدولار تتداول اليوم بسعر 10.07 جنيهات، بزيادة قرشين عن مساء أمس الاثنين، ومن المتوقع أن يواصل الدولار ارتفاعه بعد حادث الطائرة المصرية المختطفة.


اقرأ أيضا: المركزي المصري يطرح 120 مليون دولار للأجانب والسلع الضرورية

المساهمون