الدوري السعودي يواصل "إبهاره" الجماهيري للمباريات

20 أكتوبر 2014
جماهير الدوري السعودي تواصل تحطيم الأرقام(Getty)
+ الخط -

اقترب الحضور الجماهيري لمباريات الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين، من الوصول إلى حاجز الـ "نصف مليون" متفرج، وذلك عقب ختام الجولة السابعة التي شهدت نهايتها الوصول للمباراة رقم (49) في الدوري.

وبحسب إحصائيات رابطة دوري المحترفين السعودي؛ فإن عدد الحضور الجماهيري وصل إلى (479431) متفرجا وبمعدل (9784) لكل مباراة، مع العلم أن هذا الرقم يعد ما نسبته (53%) من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله، الذي وصل في نهايته إلى (893676).

وحفل هذا الموسم بالكثير من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ بدء الإعلان في موسم (2010 – 2011)، حيث سجل أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة، وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها (139173) متفرجا، فيما كان أعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة هي لقاء الأهلي والنصر في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وحضرها (60010) متفرجين، وذلك وفقا للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصاءات الدوري السعودي.

ومع بدء استخدام ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والذي يتسع لنحو (62) ألف متفرج، ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري، حيث شهد هذا الملعب وحده فقط حضور أكثر من (63%) من مجموع الحضور هذا الموسم.

وكان لاستخدام ميزة الحجز الإلكتروني عبر منصة "مكاني" بالتعاون مع البريد السعودي الفضل في ارتفاع نسبته (61.9%) في المباريات الأخيرة، حيث تمت عملية الحجز عبر منصة "مكاني" لمباراة الأهلي والنصر من (97) محافظة بالسعودية، حيث أضحى المتفرج ضامنا لتذكرته من مقر إقامته.

المساهمون