الدحيل والسد.. قمة نارية في دوري نجوم قطر

08 اغسطس 2020
الدحيل يبحث عن النقاط الثلاث أمام السد في دوري نجوم قطر (كريم جعفر/ فرانس برس)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية موعد انطلاق المواجهة القوية مساء اليوم السبت، التي ستجمع بين ناديي السد وضيفه الدحيل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم، الذي عاد إلى الحياة مرة أخرى بعد توقف طويل بسبب كورونا.

ويبحث الدحيل عن حصد مزيد من النقاط في المواجهة القوية أمام السد، من أجل الاقتراب أكثر من حصد لقب دوري نجوم قطر، فيما يمني "الزعيم" نفسه بتحقيق الانتصار، وعدم السماح لمنافسه بالابتعاد أكثر في صدارة جدول الترتيب.

وكانت نتائج مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم قطر قد شهدت فوز الدحيل على الغرافة بهدفين مقابل لا شيء، فيما نجح السد في التغلب بصعوبة كبيرة على منافسه الأهلي بهدف نظيف، في حين يرغب نادي أم صلال في الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، عندما يلاقي الأهلي مساء اليوم السبت على استاد الجنوب، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من المسابقة المحلية.

ويدخل الدحيل المواجهة القوية أمام السد وفي جعبته 46 نقطة، لذلك تدرك كتيبة المدرب المغربي وليد الركراكي أهمية الحصول على النقاط الثلاث في المباراة، وبخاصة في ظل المطاردة الكبيرة التي يجدها من ملاحقه الريال، بالإضافة إلى "الزعيم" صاحب المركز الثالث، برصيد 38 نقطة، والذي سيلعب أيضاً من أجل تحقيق الانتصار، وخطف نقاط اللقاء، ما يشير إلى أن المواجهة ستكون في غاية الإثارة والندية، بين ناديين يضمان لاعبين على مستوى عالٍ وكبير.

ولا شك في أنّ ظروف الفريقين قبل هذه المباراة لا تدخل في الحسابات على أرض الملعب عند بداية اللقاء، وتكون الإثارة والمتعة مضمونتين في أي مباراة تجمع بينهما، فكلا الفريقين يملك عدداً وافراً من النجوم أصحاب مستوى عالٍ وكبير في كرة القدم القطرية.

كما أن الحالة المعنوية في كلا الفريقين عالية، خاصة بعد أن حقق الدحيل في الأسبوع الماضي الفوز على الغرافة بهدفين دون رد، ونفس الشيء حققه السد، لكن على الأهلي بهدف دون مقابل، وكل طرف يسعى إلى استمرار الانتصارات وعدم توقفها، لأن التعثر يعني ارتفاع نسبة خسارته الاستمرار بالمنافسة على نيل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم بالموسم الحالي.

بدوره أكد النجم البرازيلي المنضم حديثاً إلى نادي الدحيل القطري قادماً من صفوف بالميراس على سبيل الإعارة لموسم واحد، في حديثه لموقع الفريق الرسمي على الإنترنت، بأنه يتطلع إلى تقديم مستويات جيدة في المواجهات مع فريقه الجديد، مؤكداً أن الدحيل يضم بين صفوفه عدداً من الأسماء الكبيرة في عالم "الساحرة المستديرة".

وقال دودو: "لا أعتقد أن مستوى كرة القدم في قطر تقني مثل نظيرته البرازيلية، إلا أنني أعلم أنها تنافسية للغاية. أنا لاعب يعشق التنافس والانتصارات ومستعد لمساعدة زملائي في الفريق. أريد فقط أن يكون لي هدف في عملي وأن أركز عليه. لقد جاء المدرب إلى الفندق وتحدث معي، إنه يحب الفوز. الفريق جيد ويوجد به العديد من اللاعبين الدوليين في منتخب قطر وأتمنى أن أقدم معه مستويات جيدة".

أما نادي السد، فقام المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بإجراء العديد من التدريبات بين صفوف نجومه، في ظل غياب أحد أهم وأبرز العناصر عمّا تبقى من مواجهات "الزعيم" في دوري نجوم قطر، وهو أكرم عفيف هدّاف المسابقة المحلية حتى الآن برصيد 14 هدفاً.

وينافس النجم القطري أكرم عفيف على لقب هدّاف المسابقة المحلية كل من زميله الجزائري بغداد بونجاح صاحب 13 هدفاً، ومواطنه ياسين إبراهيم مهاجم الريان صاحب 12 هدفاً، لذلك ستشتعل المنافسة أيضاً على جائزة هدّاف البطولة.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم قد وجهت إنذاراً شديداً إلى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال (2739 دولاراً)، بسبب عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي وضعه الاتحاد لاستئناف واستكمال المسابقة المحلية، بعد توقفها الطويل بسبب فيروس كورونا.

 

 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القطري في بيانه: "لقد تم توجيه إنذار للسيد تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد، وغرامة مالية قدرها (10.000) ريال فقط بسبب عدم الالتزام بالبروتوكول الخاص بالإجراءات الاحترازية والحجر المنزلي والإخلال بالتعهد الموقع من قبله"، كما وقعت اللجنة عقوبات إدارية على 15 لاعباً من تسعة أندية أيضاً لعدم التزامهم بالبروتوكول الخاص الصارم، الذي وضع منذ عودة المنافسات المحلية في الـ24 من شهر يوليو/ تموز الماضي، وسط غياب تام للجماهير عن مدرجات الملاعب.

وفي المباراة الأخرى، التي يدخلها الأهلي وهو في المركز الثامن من جدول ترتيب دوري نجوم قطر لكرة القدم، برصيد 19 نقطة، ويحتاج إلى الفوز ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ليكون قد اقترب بدرجة كبيرة من مراكز الأمان، فيما يقبع فريق أم صلال في المركز العاشر برصيد 16 نقطة، ويلعب لذات الهدف، وهو العمل على حصد النقاط الثلاث في المباراة.

ويسعى كل طرف في الأهلي ومنافسه أم صلال إلى معرفة طريق الفوز، خاصة أنهما منذ استئناف منافسات دوري نجوم قطر على مدار الجولتين الماضيتين لم يتمكن أي منهما من تحقيق الفوز. ومن المؤكد أن الفريقين سيتعاملان بطريقة احترافية، وتركيزهما سيكون على هذه المواجهة ويرفضان التفكير في النتائج السابقة، لأن هذه المباراة ربما تكون فرصة لعبور هذه المرحلة لأي منهما.

كذلك تعتبر هذه المباراة فرصة لكلا الفريقين لإيقاف نزيف النقاط فيما تبقى من الموسم الحالي بالمسابقة المحلية، لا سيما نادي أم صلال الذي يصارع من أجل البقاء بين كبار دوري نجوم قطور، إذ يحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة، بينما الأهلي في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

المساهمون