الدحيل بطلاً لكأس أمير قطر على حساب الريان... محققاً الثلاثية التاريخية

20 مايو 2018
الدحيل حصد لقبه الثاني في كأس أمير قطر (Getty)
+ الخط -



حصد الدحيل لقب كأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على حساب نادي الريان بهدفين لواحد.

وجرت المباراة على ملعب "خليفة الدولي" الذي سيكون أحد أهم ملاعب مونديال قطر 2022، وحضر النهائي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جانب عدد من الوجوه الرياضية الكبيرة، على رأسها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانيتنو.

وحقق الدحيل هذا الموسم الثلاثية التاريخية، بعد الفوز بدوري نجوم قطر وكأس قطر وأخيراً كأس الأمير، كما أنه لا يزال منافساً في مسابقة دوري أبطال آسيا.


تفوّق الدحيل

استهل الدحيل المباراة بشكل قوي، وسيطر منذ الدقائق الأولى على مجريات اللعب وحاول تشكيل خطورة على مرمى الحارس عمر باري الذي تعامل مع الكرات العرضية بشكل مميز إحداها عند الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة الثامنة حرم قائم الريان، قائد الدحيل كريم بوضياف من هدفٍ محقق، ليؤكد للجميع أنه الأقرب لتحقيق الفوز، لكن الريان استفاق على إثرها وكاد سباستيان سوريا أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 22، لكن الحارس كلود أمين كان في الموعد وخلّصها ببراعة.

ردّ محمد إسماعيل بعدها بكرة خطرة خلصها حارس الريان عمر باري لتصل إلى يوسف العربي، إلا أن الأخير فشل في التعامل معها بشكل جيد، استطاع بعدها تاباتا أن يهدد شباك الدحيل بتسديدة هائلة تصدى لها أمين وحولها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 34 استطاع الدحيل أن يفتتح باب التسجيل بتسديدة هائلة من قائد الفريق كريم بوضياف عجز عنها الحارس عمر باري، ولم تتبدل بعدها الأمور ليُعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

الريان يعادل والدحيل ينتصر


مع انطلاق مجريات الشوط الثاني تابع الدحيل سيطرته على مجريات اللقاء وكاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 53 عن طريق البريك لكن الحارس عمر باري كان في الموعد، والذي عاد وأنقذ مرماه من رأسية بوضياف في الدقيقة 55.

وفي ظل إهداره العديد من الفرص منها واحدة في الدقيقة 68 عن طريق محمد موسى، استطاع الريان معادلة الكفة، حين توغل تاباتا داخل منطقة الجزاء، ليرسل كرة عالية خرج لالتقاطها الحارس كلود أمين، لكنه فشل في تقديرها بشكل جيد، ليستغل سوريا الوضع ويحولها إلى الشباك برأسه.

اندفع الدحيل إلى الأمام محاولاً تسجيل الهدف الثاني وتوجيه صدمة للريان، لكن الأخير كاد أن يقتل المباراة في الدقيقة 76، حين أرسل سوريا كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها تاباتا برأسية مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس كلود أمين.

واستطاع بطل الدوري القطري أن يؤكد أحقيته في تحقيق الفوز، حين توغل الكوري الجنوبي نام تا هي بالكرة لتصل إلى إسماعيل فلعب الأخيرة عرضية للهداف يوسف العربي، الذي استغلها بأفضل طريقة ممكنة، واضعاً فريقه في المقدمة (د.81).

انطلق لاعبو المدرب مايكل لاودروب لمعادلة الكفة ومحاولة الذهاب إلى أشواط إضافية، لكن لاعب الدحيل إسماعيل محمد كاد أن يطلق رصاصة الرحمة بهدفٍ ثالث في الدقيقة 88، إلا أن قائم الحارس عمر باري أبقى على آمال لاعبي الريان.

وبينما كان الجميع ينتظر الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، أهدر سباستيان سوريا في الدقيقة 90 فرصة ذهبية، حين انفرد بالحارس كلود أمين، ليلعبها من فوقه بشكل غير دقيق لتبتعد عن المرمى، وتتحطم معها آمال الريان في العودة بالمباراة.
دلالات