الخارجية الفلسطينية تدعو الرباعية الدولية لموقف من التحريض الإسرائيلي

10 يوليو 2016
+ الخط -

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إنها "تتساءل عن دور اللجنة الرباعية الدولية من تحريض الوزير الإسرائيلي العنصري، نفتالي بينت"، وذكرت عبارات عن التحريض الفلسطيني.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، أنها لا تجد لموقف الرباعية ما يبرره على الإطلاق سوى الكيل بمكيالين، والانحياز للمحتل الجلاد، وإدانة الضحية.

وقالت خارجية فلسطين: "يواصل أركان الائتلاف الحاكم في إسرائيل ومؤيدوهم التحريض العلني ضد الشعب الفلسطيني وقيادته، فيكاد لا يخلو يوم من التصريحات التي تحرض على العنف والكراهية والعنصرية ضد الفلسطينيين العرب، سواء داخل الخط الأخضر أو داخل أرض دولة فلسطين".

وتابعت: "يتفوق الوزير اليميني المتطرف نفتالي بينت، زعيم البيت اليهودي، في سباق التحريض وتسميم الأجواء، ونشر ثقافة التطرف العنيف والتمييز العنصري ضد الفلسطينيين، وتتعاظم مخاطر وتداعيات مواقف بينت، خاصةً أنه وزير التعليم في إسرائيل، الذي بات يعرف بكتاب "المدنيات العنصري"، وخططه التمييزية والتهميشية لكل ما هو عربي في مجال التربية والتعليم داخل إسرائيل".

ولفتت الوزارة الفلسطينية إلى أنه، وفقاً للإعلام العبري، فقد دعا زعيم حزب البيت اليهودي قبل أيام إلى "اختطاف قادة وعناصر من حركة حماس"، ويواصل التحريض على القيادة الفلسطينية، ويستمر في دعم ومساندة إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على الفلسطينيين.