الحوثيون يهاجمون وزراء إعلام دول التحالف ويدعونهم للاستقالة

24 يونيو 2018
طالب المتحدث الوزراء بالاستقالة (تويتر)
+ الخط -
هاجم المتحدث باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبد السلام، اجتماع وزراء إعلام دول التحالف في مدينة جدة السعودية، واعتبر أن الاجتماع جاء عقب الفشل في الساحل الغربي، إشارة إلى التصعيد العسكري في مدينة الحديدة، والذي تراجعت حدته منذ أيام.

وقال عبد السلام في بيان له الأحد، إن الاجتماع جاء "على وقع فشل التصعيد الأخير في الساحل الغربي عسكرياً وسياسياً وإعلامياً"، واعتبر أن البيان الذي صدر عن الاجتماع "مثير للسخرية".

وشدّد متحدث الحوثيين على أن الاجتماع جاء بعد "فشل الحملة الإعلامية الموازية للتصعيد الأخير". ودعا وزراء الإعلام في دول التحالف إلى تقديم استقالتهم.



وكانت مدينة جدة السعودية، استضافت أمس السبت، اجتماعاً لوزراء إعلام التحالف، بما في ذلك، السعودية والإمارات ومصر والسودان، وناقش المجتمعون تنسيق الجهود الإعلامية لدعم التحالف والأدوار التي يلعبها في اليمن، ومراجعة الجهد الإعلامي لهذه الدول، بالإضافة إلى "التصدي للإعلام المعادي للتحالف وتنسيق الجهود لمواجهته وكشف أجندته".

وقال وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، في كلمته خلال الاجتماع: "لا يخفى عليكم ما تقوم به وسائل الإعلام المعادية لدول التحالف والحكومة الشرعية في اليمن من تزييف وخداع واختلاق قصص كاذبة وترويج للشائعات".

وأضاف "إن لإعلامنا اليوم دورا أساسيا ومسؤولية عظيمة في توضيح الحقائق وكشف الملابسات والشبهات التي يثيرها أعداؤنا ونقل الحقيقة بكل شفافية ومهنية ويتطلب ذلك منا التنسيق المستمر لتقديم الدعم الإعلامي اللازم لجهود التحالف العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن".