الحوثيون يعلنون الإفراج عن 120 معتقلاً في إب

12 يونيو 2016
الحوثيون يعلنون إطلاق سراح 120 معتقلا (Getty)
+ الخط -


أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الإفراج عن 120 معتقلاً في سجون تابعة للجماعة في محافظة إب، جنوبي غرب اليمن.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التي يديرها الحوثيون، في وقت متأخر مساء السبت، عن وكيل محافظة إب، علي النوعة، أن الإفراج عمن وصفهم بـ"المغرر بهم"، جاء بناءً على توجيهات، زعيم الجماعة الانقلابية، عبد الملك الحوثي. وأشار إلى أن المفرج عنهم كانوا قد اعتقلوا أثناء توجههم للانضمام لمن وصفهم بـ"صفوف العدوان".


وأشار المسؤول الموالي للحوثيين إلى أن "عملية الإفراج جاءت في إطار ضمانات قبلية للحد من استقطاب الشباب والزج بهم في المعارك والحروب". كما اعتبرها "لفتة إنسانية" من زعيم الجماعة، خلال شهر رمضان.


ويعتقل الحوثيون الآلاف من معارضيهم في محافظات متفرقة، وكان ملف المعتقلين على رأس قضايا النقاشات في مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت، إلا أن جهود إطلاق سراح جزء من المعتقلين، قبل رمضان فشلت، حتى اليوم.


وفي سياق متصل، قتل جندي وأصيب آخرون، مساء السبت، جراء محاولة اغتيال استهدفت مسؤولاً أمنياً موالياً لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة إب، جنوبي غرب اليمن.


وأوضحت مصادر أمنية في المدينة لـ"العربي الجديد" أن انفجاراً وقع بدراجة نارية مفخخة في أحد شوارع المدينة مستهدفاً موكب مدير أمن المحافظة، العميد محمد عبد الجليل الشامي، ونجم عنه إصابته بجروح متوسطة إلى خفيفة، بالإضافة إلى سقوط قتيل من مرافقيه وإصابة عدد آخر.