الحكومة اليمنية تعلن سقطرى محافظة منكوبة بعد إعصار "ميكونو"

24 مايو 2018
+ الخط -
أعلنت الحكومة اليمنية، فجر الخميس، أرخبيل سقطرى، شرقي البلاد، محافظة منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها نتيجة إعصار "ميكونو" الذي ضربها الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، بنسختها التابعة للشرعية، عن المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، أن "أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة، بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات، وتحتاج إلى مساعدات عاجلة، لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال".

ودعا بادي، دول التحالف والمنظمات الدولية، إلى "تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول".

وتعرضت جزيرة سقطرى اليمنية لأضرار كبيرة نتيجة إعصار "ميكونو" الذي يواصل الزحف نحو سواحل المحافظات الشرقية لليمن، وسلطنة عُمان.

وأعلنت غرفة عمليات مواجهة الإعصار، في سقطرى، مساء الأربعاء، عن غرق سفينتين، وتسجيل نحو 17 مفقوداً، بالإضافة إلى عمليات نزوح، نتيجة الأمطار الغزيرة. ​

وفي غضون ذلك، دعا محافظ سقطرى اليمنية، رمزي محروس، التحالف العربي، إلى المساعدة في عمليات الإنقاذ والإيواء لأهالي جزيرة سقطرى.

وطالب المحافظ، في تصريح مقتضب، "الأشقاء في التحالف" بالتدخل العاجل في عمليات الإنقاذ والإيواء، وتقديم المساعدة لأهالي أرخبيل سقطرى.

ووجّه محروس، حسب بيان عن مكتبه، بسرعة إجلاء المواطنين من المناطق المجاورة للسيول والسواحل تحسبًا لأي تطور، وقال إن "الإمكانيات المتاحة للسلطات المحلية في أرخبيل سقطرى غير كافية لمواجهة آثار العاصفة".