الجيش اللبناني يتسلم أسلحة وذخائر أميركية

08 فبراير 2015
بلغت قيمة الأسلحة 25 مليون دولار (حسين بيضون/العربي الجديد)
+ الخط -

تسلم الجيش اللبناني، اليوم الأحد، 70 مدفعاً من نوع "هاوتزر M198"، و151 مستوعب ذخيرة متنوعة، وحوالي 26 مليون طلقة ذخيرة ومدفعية من مختلف الأعيرة بما في ذلك المدفعية الثقيلة، ضمن إطار برنامج المساعدات الأميركية المخصصة للجيش اللبناني.

وأكد السفير الأميركي في بيروت، دايفيد هيل، أن "هذه الأسلحة المقدمة إلى الجيش اللبناني والتي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار ستساعد المؤسسة العسكرية على مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أن لبنان يعتبر الآن "خامس أكبر متلقّ في عالم التمويل العسكري الأميركي الخارجي".

واعتبر أن "هذه الأسلحة هي الأفضل من نوعها وهي الأفضل في السوق، إنها السلاح الذي يستخدمه جنودنا، ونحن فخورون بأن نعلم أنه في القريب العاجل سوف يقوم جنودكم الشجعان أيضاً باستخدام هذا السلاح، إضافة إلى سلاح آخر كنا قد قدّمناه سابقاً من أجل هزيمة التهديد المتطرّف والإرهابي المتمدّد من سورية".

وتابع هيل "نحن نقاتل العدو نفسه، لذلك كان دعمنا لكم سريعاً ومستمراً، وإنني واثق من أنه مع المعدات المناسبة سوف يتمكّن جنود لبنان من الدفاع عن لبنان بنجاح"، مشدداً على أن "العتاد الذي نقوم بتقديمه هو بالضبط ما طلبته قيادة الجيش اللبناني، وهو بالضبط ما يحتاجه الجيش".

يذكر أن الجيش اللبناني يواجه منذ أغسطس/آب من عام 2014، هجمات متكررة من قبل مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، (داعش)، و"جبهة النصرة"، ولا يزال 16 عسكرياً لبنانياً أسيراً لدى "داعش" و"النصرة".

المساهمون