الجيش الجزائري يعثر على جثة الرهينة الفرنسي بلا رأس

15 يناير 2015
الجيش الجزائري عثر على قبر الرهينة الفرنسي (فرانس برس)
+ الخط -

عثر الجيش الجزائري، اليوم الخميس، على جثة الرهينة الفرنسي ايرفي غورديل، الذي خطفته وقتلته مجموعة "جند الخلافة في بلاد الجزائر" الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بين 21 و24 سبتمبر/أيلول الماضي.

 وقالت مصادر أمنية إن "جثة بلا رأس عثر عليها بفضل معلومات قدمها إرهابي من مجموعة (جند الخلافة) لقوات الجيش كشفت عن مكان دفن غورديل في جبال منطقة القبائل شرق الجزائر بعد قتله في 21 سبتمبر/أيلول 2014". وحدد هذا الشخص المكان بالضبط الذي دفن فيه الفرنسي بين منطقتي أبي يوسف واقبيل على بعد نحو 160 كيلومتراً جنوب شرق العاصمة الجزائرية.

وفي وقت لاحق تم العثور أيضاً على رأس الضحية مدفوناً في نفس المكان، بعد تدخل فرق إزالة الألغام التي زرعها القتلة في محيط القبر. وتنقل القاضي المكلف في مكافحة الإرهاب في القطب الجزائي لمحكمة الجزائر ومعه عناصر من المعهد الجنائي للدرك الوطني، لأخذ عينات وإجراء تحاليل الحمض النووي للتأكد بشكل نهائي من أن الجثة هي فعلاً لمتسلق الجبال ايرفي غورديل.

وبحسب وزارة الدفاع فإنه "تبعاً لمعلومات أدلى بها أحد الإرهابيين الموقوفين، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو، اليوم الخميس، بعد عملية مسح وتفتيش في منطقة تابونشت أبي يوسف، من العثور على المكان الذي دفنت فيه جثة الرعية الفرنسي ايرفي غورديل". وأضاف بيان لوزارة الدفاع أن "عملية استخراج الجثة تمت بحضور ممثلي النيابة العامة وعناصر الدرك الوطني والحماية المدنية، قبل أن يُشرع في التأكد من هوية الجثة من خلال إجراء التحاليل العلمية". وبدأ الجيش الجزائري الأربعاء الماضي، عمليات بحث جديدة للعثور على جثة السائح الفرنسي تركزت في غابة قرب قرية ابي يوسف في جبال منطقة القبائل. وقاد العملية فوج متخصص في مكافحة الإرهاب. 

دلالات
المساهمون