الجيش التركي يقصف مواقع لـ"داعش" شمال العراق

26 مارس 2016
سلاح الجو التركي استهدف أربعة مواقع لـ"داعش" (getty)
+ الخط -
قصفت المقاتلات التركية مواقع لتنظيم "داعش" في شمال العراق، وذلك ردّاً على مقتل جندي تركي وإصابة آخر في قاعدة "غيدو" بمنطقة بعشيقة، برصاصات كاتيوشا (مضاد طيران) أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال الاشتباكات مع قوات البشمركة الكردية.

وأكدت الأركان التركية أن مقاتلات من سلاح الجو التركي قصفت، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، أربعة مواقع لتنظيم "داعش"، لافتة إلى أن المقاتلات التركية تواصل عمليتها العسكرية ضد مراكز "داعش".

ولفت البيان إلى أن قوات التحالف الدولي استهدفت أربعة مواقع إضافية لتنظيم "داعش".

وأعلن الجيش التركي، اليوم، مقتل أحد جنوده وإصابة آخر في شمال العراق بعد سقوط صواريخ أطلقها تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع قوات البشمركة الكردية قرب قاعدة تتمركز فيها قوات تركية.

وكانت تركيا المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، قد أرسلت قوات عسكرية إلى شمال العراق، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأرجعت ذلك لمخاطر أمنية شديدة قرب بعشيقة، حيث يدرب عسكريون أتراك مسلحين عراقيين على قتال (داعش). واعترضت بغداد على نشر الجنود الأتراك.

وقال الجيش في بيان "تم الرد على أهداف (داعش) جرى تحديدها في المنطقة"، ويقع حادث اليوم السبت بعد أقل من أسبوع على هجوم للتنظيم على قاعدة بعشيقة العسكرية، مما دفع تركيا للرد.

وكان الجيش العراق قد شنّ هجوماً ضد "الدولة الإسلامية" (داعش)، الأسبوع الماضي، في منطقة مخمور جنوب شرقي الموصل مدعوماً بمقاتلين من قوات البشمركة الكردية والتحالف بقيادة أميركا، وهو هجوم اعتبر تمهيداً لحملة أوسع تستهدف السيطرة على المناطق المحيطة بالمدينة.

اقرأ أيضاً: صور تؤكد وجود "العمال الكردستاني" في مناطق شمالي بغداد