الجيش الإسرائيلي يعاود اقتحام يطا ويداهم عدداً من المنازل

17 يونيو 2016
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واسعة بالضفة (الأناضول)
+ الخط -


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في البلدة، من بينها منزل الأسير خالد مخامرة، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب الأسبوع الماضي، وشرعت بأخذ قياسات له تمهيداً لهدمه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط المنزل، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات الاختناق.

في غضون ذلك، طوقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ليل أمس الخميس، بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وعزلتها عن محيطها الخارجي، في الوقت الذي شرعت فيه بعمليات تفتيش وتمشيط بعد الحديث عن إصابة مستوطن تعرضت سيارته للرشق بالحجارة هناك.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين مشهور نايف، وعنان أبو عزيزة من بلدة كفر الديك غربي مدينة سلفيت، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث في محتوياتهما، بينما اعتقلت الشاب سامر المصري من بلدة ترقوميا غربي مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى وبلدات عدة بالضفة، وشرعت بعمليات تفتيش للمنازل، في الوقت الذي نصبت فيه الحواجز العسكرية على مداخلها، عرقلت خلالها حركة تنقل الفلسطينيين، خاصة المصلين منهم في الجمعة الثانية من رمضان، والذين يحاولون الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.