الجزائر: ضبط متفجرات وتدمير مخابئ لـ"المسلحين"

30 نوفمبر 2015
كشفُ وتدمير 16 مخبأ من قبل قوات الجيش (Getty)
+ الخط -

 

عثرت قوات الجيش الجزائري، اليوم الإثنين، على 1600 كيلوغرام من المتفجرات، كانت مخزنة في مخبأ للمجموعات المسلحة، في منطقة سيدي داود، في ولاية بومرداس، قرب العاصمة الجزائرية.

وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية فإن "وحدة من الجيش تمكنت من العثور على هذه الكمية من المتفجرات ، بعد استخدام معلومات توصلت اليها الأجهزة الأمنية".

وتواصل قوات الجيش "عملية البحث عن كمية أخرى من المتفجرات، يرجح أن تكون في مخابىء أخرى، تعود للمجموعات المسلحة، التي كانت تستخدم هذه المتفجرات في صناعة القنابل"، وفق بيان الوزارة.

وسبق العثور على المتفجرات كشفُ وتدميرُ 16 مخبأ، من قبل قوات الجيش، كانت تستخدمها المجموعات المسلحة، وقد وجدت فيها ثلاث قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير ومواد غذائية وأدوية وهواتف نقالة وأغراض أخرى.

كذلك، أعلن الجيش تسليم "إرهابيين" نفسيهما إلى قوات الجيش، بعد اتصالات تمت معهما لإقناعهما بتسليم نفسيهما وقطعتي سلاح كانتا بحوزتهما ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي وكمية من الذخيرة.

كما قتلت قوات الجيش عنصرين يتبعان لتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في منطقة عزازقة، في ولاية تيزي وزو، شرقي الجزائر.

اقرأ أيضاً:الجزائر: انتقال الخطر إلى الجنوب يخلق خطة أمنية جديدة

 

المساهمون