الجزائر تتربع على عرش الكرة العربية...وقفزة هائلة للمنتخب الفلسطيني

05 يونيو 2014
المنتخب الجزائري عاد للتربع مرة آخرى (getty)
+ الخط -

تربّع المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم على عرش منتخبات كرة القدم العربية، وذلك وفقاً للنسخة الأحدث من التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية، والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" صباح اليوم الخميس، فيما أحدث المنتخب الفلسطيني قفزة نوعية، بعدما ارتقى 71 مرتبة دفعة واحدة، ليُصبح الآن في المركز الـ94 عالمياً، وذلك بفضل تتويجه بلقب بطولة كأس التحدي.


وتصدّر المنتخب الجزائري، الذي يستعد لخوض غمار بطولة كأس العالم 2014 التي ستُقام في البرازيل، تصنيف المنتخبات العربية، بعدما ارتقى ثلاث مراكز، ليُصبح الآن في المركز الـ22 عالمياً والأول عربياً متفوقاً على المنتخب المصري الذي تراجع بدوره 12 مركزاً في تصنيف "فيفا" لشهر يونيو/حزيران ليحتل المركز الـ36 عالمياً ويتقهقر إلى المركز الثاني عربياً بعد أن كان متصدراً لشهرين متتاليين.


وحافظ المنتخب التونسي على موقعه في المركز الثالث عربياً، بعدما بات الآن في المركز "48" عالمياً، مُتقدماً على المنتخب الأردني (63 عالمياً)، والمنتخب الليبي (64 عالمياً)، والمنتخب الإماراتي (72 عالمياً).


من جانبه، أحدث المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم قفزة هائلة على سلم تصنيف المنتخبات في التصنيف الشهري الجاري، حيث احتل المركز الـ94 قافزاً 71 مركزاً دفعة واحدة، ليُحقق بذلك أفضل ارتقاء بين سائر المنتخبات العالمية، وذلك بفضل تتويجه بلقب كأس التحدي الآسيوي.


وبات المنتحب "الفدائي" في المركز الرابع والتسعين عالمياً، بفضل تتويجه بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي، إذ حقّق خلال مشواره في البطولة نتيجة الفوز في أربع مباريات، مقابل تعادل وحيد، ليصعد بالتالي إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في أستراليا عام 2015 للمرة الأولى في تاريخه.


وعلى الصعيد العالمي، عزّز المنتخب الإسباني موقعه في صدارة التصنيف، التي يتربع على عرشها منذ سبتمبر/أيلول عام 2011، مُتقدماً على المنتخب الألماني، الذي جاء بالمركز الثاني، بينما واصل المنتخب البرازيلي تقدمه في التصنيف العالمي، بعدما وصل إلى المركز الثالث، مُتفوقاً على المنتخب البرتغالي، الذي تراجع إلى المركز الرابع.


وقفز المنتخبان الأرجنتيني، والسويسري، مرتبتين ليُصبحا في المركزين الخامس والسادس على التوالي، فيما تراجعت "الأوروجواي" للمركز السابع، وكولومبيا للمركز الثامن، وذلك في الوقت الذي حافظ فيه المنتخب الإيطالي على مركزه التاسع، وانضم المنتخب الإنجليزي إلى نادي العشرة الأوائل بصعوده من المركز الحادي عشر إلى العاشر.

ترتيب المنتخبات الخمسة الأوائل عالمياً :

1- إسبانيا.

2- ألمانيا.

3- البرازيل.

4- البرتغال.

5- الأرجنتين.

ترتيب المنتخبات الخمسة الأوائل عربياً :

1- الجزائر (22 عالمياً).

2- مصر (36 عالمياً).

3- تونس (48 عالمياً).

4- الأردن (63 عالمياً).

5- ليبيا (64 عالمياً).

المساهمون