الجزائري فيجولي بقائمة أفضل 100 لاعب بتاريخ كأس العالم

12 يوليو 2014
الجزائري سفيان فيجولي في قائمة أساطير الكرة العالمية(Getty)
+ الخط -

اختير اللاعب سفيان فيجولي نجم المنتخب الجزائري ونادي فالنسيا الإسباني، ضمن قائمة أفضل مائة لاعب شاركوا في تاريخ كأس العالم، والتي تضم العديد من أساطير كرة القدم في مقدمتهم البرازيلي بيليه والأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا وبيكنباور وزين الدين زيدان.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد جاء فيجولي ضمن أبرز الأسماء التي ضمتها القائمة على مدار التاريخ، حيث تصدر القائمة الجوهرة السوداء بيليه، وحل مارادونا ثانياً، فيما جاء الظاهرة البرازيلي رونالدو ثالثاً، وبيكنباور رابعاً، وزين الدين زيدان في المركز الخامس.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستوى اللافت الذي قدمه فيجولي في مونديال البرازيل، كان سبباً في انضمامه لقائمة عظماء الكرة في المونديال، حيث ساهم اللاعب في قيادة منتخب الجزائر إلى الدور ثمن النهائي قبل أن يخسر المنتخب العربي أمام ألمانيا بهدفين مقابل هدف ويودع المنافسات.

فيجولي الأفضل إفريقياً

وتواصل إبداع اللاعب سفيان فيجولي حين خطف المركز الأول في استفتاء جماهيري نظمته مجلة "جون أفريك" لقرائها، ليكون أفضل لاعب إفريقي في مونديال البرازيل.

واختارت المجلة اللاعب الجزائري نظراً لمشواره المميز خلال المونديال، حيث قدم تمريرتين حاسمتين وسجل هدفاً من ضربة جزاء في مرمى بلجيكا، خلال المباراة الافتتاحية للجزائر في إطار منافسات المجموعة الثامنة، وحصل فيجولي على نسبة تصويت 30.63بالمائة من أصوات قراء المجلة.

وحل ثانياً في الاستفتاء مواطنه إسلام سليماني مهاجم سبورتينج لشبونة البرتغالي، الذي نال نسبة بلغت 24.30 بالمائة، بعدما سجل سليماني هدفين، الأول في مرمى كوريا الجنوبية، والثاني في شباك منتخب روسيا، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم اللاعب في بورصة الانتقالات، حيث حدد ناديه البرتغالي قيمته بـ 30 ميلون يورو، وفقاً لصحيفة ابولا.

وجاء في المركز الثالث للاستفتاء، حارس مرمى المنتخب النيجيري، فيكتور انياما، حيث حصل على نسبة بلغت 20.44% وجاء رابعا الايفواري جيرفينيو بنسة 4.81 بالمائة ثم الجزائري رفيق حليش بنسبة 4.79 في المائة.

المساهمون